عون يؤكد الحرص على التوصل لاتفاق مع صندوق النقد لتحديث خطة التعافي المالي

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء الحرص على التعاون مع صندوق النقد الدولي للتوصل لاتفاق في أسرع وقت ممكن حول تحديث خطة التعافي المالي والنقدي والمصرفي في بلاده.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان ذلك خلال لقاء عقده عون مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وممثل المجموعة العربية في الصندوق محمود محي الدين.
ونقل البيان عن عون قوله ان التعاون مع الصندوق يهدف ايضا إلى “إنجاز برنامج متكامل للحماية الاجتماعية والرعاية الصحية واقرار قوانين مكافحة الفساد”.
وأشار البيان إلى انه جرى خلال الاجتماع تناول خريطة الطريق لتعاطي لبنان مع صندوق النقد في المرحلة المقبلة وضرورة الاسراع في تسليم فريق الصندوق كل البيانات المالية الضرورية لتحضير الملف تمهيدا لإجراء المفاوضات اللازمة.
من جانبه قال محي الدين انه بحث مع عون التعاون القائم بين لبنان وصندوق النقد الدولي لاسيما في المواضيع المتصلة بالإدارة العامة والاصلاحات والقطاع المصرفي والمواضيع الخاصة بالحوكمة والشفافية والاصلاحات الهيكلية في الاقتصاد اللبناني.
واشار الى أنه مع وجود حكومة جديدة كاملة الصلاحيات سيكون من الممكن إتمام التفاوض بين لبنان والصندوق مبينا انه مع وجود وزراء معنيين بنقل الصورة الكاملة الى خبراء الصندوق يمكن المضي قدما بمسار التفاوض بما يؤدي الى النهوض بالاقتصاد اللبناني واستعادة الثقة به.

شاهد أيضاً

تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا و «الحرب الباردة» تلوح.. واشنطن تهدد بـ «عواقب وخيمة» وموسكو: «سيناريو مرعب»

على وقع تصاعد المخاوف من غزو روسي يحذر منه الغرب لأوكرانيا، اجتمع وزيرا خارجية الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض