“التربية”: مقاصف متنقلة في المدارس.. والسماح بخروج الطلبة أثناء الفرصة

أعلنت وزارة التربية عن عودة افتتاح المقاصف في المدارس بشكل متنقل والسماح بخروج الطلبة للساحات خلال الفرصة.

جاء ذلك نشرة عممها الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان على المناطق التعليمية وادارة التعليم الديني ومدارس التربية الخاصة وتلقت “الكويت نيوز نسخة منها.
وجاء في القرار: بالإشارة الاجتماع المنعقد يوم الخميس الموافق 2021/10/14 م بين اللجنةالمشتركة من وزارة التربية ووزارة الصحة بشأن دراسة تنظيم اليوم الدراسي ( الفرصة / المقصف المدرسي)، وحرصا على مصلحة أبنائنا المتعلمين وتوفير المناخ المناسب لهم خلال اليوم الدراسي، يرجى التعميم على السادة الأفاضل مديري ومديرات مدارس مختلف المراحل التعليمية بالآتي :

1 السماح بخروج المتعلمين خلال الفرصة وتوزيعهم في ساحات المدرسة الداخلية مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية وتحقيق التباعد الجسدي بإشراف مباشر من إدارة المدرسة .

2 بيع المأكولات والمشروبات المسموح ببيعها وتداولها بالمقصف المدرسي وفقا للنشرات والتعاميم الصادرة بهذا الشأن، والحرص التام على عدم مخالفتها .

3 عدم تحديد مكان ثابت لنقاط البيع بحيث لا يكون هناك تجمعات أو تدافع بين المتعلمين على مكان واحد، ويفضل أن يكون من خلال وحدات متحركة “رترول” في أكثر من مكان داخل المدرسة.

وتشرف الإدارة المدرسية على تنفيذ هذا الإجراء، ويتم متابعته بشكل يومي ودوري بما يحقق الاشتراطات الصحية المتبعة والتباعد الجسدي المطلوب في هذا الشأن.

على أن يأخذ الأمر صفة الأهمية والاستعجال.

شاهد أيضاً

مشاجرة بين طلاب التعليم التطبيقي

شهدت انتخابات اتحاد طلبة ومتدربي الهيئة العامة للتطبيقي في جميع الكليات والمعاهد بعد توقف قرابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض