سعر سلة خامات أوبك يستقر عند 83.54 دولار للبرميل

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاثنين أن سعر سلة خاماتها ارتفع بواقع دولار واربعة سنتات للبرميل ليصل الى 54ر83 دولارا للبرميل في تعاملات الجمعة الماضي.
وذكرت نشرة (أوبك) أن المعدل الشهري لسعر السلة لشهر سبتمبر الماضي بلغ 88ر73 دولارا للبرميل فيما بلغ المعدل الشهري لسعر السلة لشهر اغسطس الماضي 33ر70 دولارا للبرميل ما يشير الى استقرار معدل سعر السلة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الأسبوع الماضي عند 78ر80 دولارا للبرميل.
وقرر تحالف (أوبك +) في الرابع من اكتوبر الجاري في اجتماعه الوزاري ال21 مواصلة الالتزام بالخطة الحالية للانتاج التي تستهدف زيادة انتاج النفط تدريجيا حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الامدادات بنحو 400 الف برميل يوميا في نوفمبر المقبل.
وجدد وزراء (اوبك +) التأكيد على خطة وآلية تعديل الإنتاج الشهرية المعتمدة في الاجتماع الوزاري ال19 للتحالف مع اهمية الالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية ديسمبر المقبل.
وسيعقد الاجتماع الوزاري ال22 ل(اوبك +) في الرابع من نوفمبر المقبل لتقييم وضع السوق النفطية العالمية واداء الدول المشاركة فيه.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض