رئيس المجلس الأعلى للقضاء بحث مع وزير العدل تراكم القضايا والزيادة المضطردة فيها


كونا — بحث رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار أحمد العجيل مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي مسألة تراكم أعداد القضايا والزيادة المضطردة فيها والمعالجة القانونية الأمثل في هذا الشأن.
وقالت وزارة العدل في بيان صحفي الأربعاء إنه تم أيضا مناقشة بعض الموضوعات الهامة ومنها الإشكاليات القانونية المترتبة على تطبيق قانون إيجار العقارات والسبل القانونية الممكنة التي تكفل سرعة الفصل في القضايا وكذلك قانون الرسوم القضائية والاقتراحات الممكنة لتعديل هذا القانون بما يخدم أعداد القضايا المرفوعة امام المحاكم.
وذكر البيان أن رئيس المجلس الأعلى للقضاء أوضح خلال الاجتماع أن المجلس سيقوم بإعداد تقرير في بداية شهر أكتوبر المقبل يتضمن ما أظهرته الاحكام القضائية وقرارات الحفظ الصادرة من النيابة العامة من نقص في التشريعات القائمة أو غموض فيها وما يراه لازما للنهوض بسير العدالة.
ولفت الى أنه سيرسل التقرير الى وزير العدل عملا بحكم المادة 71 من المرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء.
ومن جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل العمل على حل تلك الموضوعات وتذليل كل العقبات حتى يتمكن القضاء ورجاله من مواصلة رسالتهم السامية.

شاهد أيضاً

الكويت تبدأ مرحلة العودة الحذرة إلى الحياة الطبيعية في كل القطاعات

في ظل الانحسار الوبائي الذي تشهده دولة الكويت وإعلانها عودة الحياة الطبيعية الحذرة ودخول المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض