أبراج الكويت تزدان بالعلمين الكويتي والأمريكي

ازدانت أبراج الكويت مساء اليوم الأربعاء بالعلمين الكويتي والأميركي احتفاء بالذكرى ال60 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.
وقالت السفيرة الاميركية لدى دولة الكويت إلينا رومانوسكي للصحفيين بهذه المناسبة إن هذه الاحتفالية “ترمز الى الذكرى ال60 للعلاقة الدبلوماسية ونحن الان في أبراج الكويت ولا يوجد مكان أفضل لنتحفل بالشراكة بين البلدين ونود أن نشارك به الجميع في دولة الكويت”.
وأضافت رومانوسكي انه خلال 60 عاما الماضية تطورت العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة وتعمقت “كما خضنا العديد من الازمات معا وعملنا بقرب وخاصة في الأيام الماضية وأود أن أشكر سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي على مساعدتهم في أكبر عملية إجلاء للمواطنين الاميركيين والافغان من أفغانستان”.
وأعربت عن التطلع لبدء عام جديد “نقوي فيه العلاقات الأخوية والشراكة بين البلدين وتم اختيار أبراج الكويت كموقع لهذه المناسبة كونه معلم من معالم الكويت ليتم وضع علم البلدين عليها”.
ونوهت بالعلاقات “الجيدة جدا” بين البلدين مشيرة الى أن الرئيس الأميركي جو بايدن اتصل بسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قبل أيام كما استقبل سموه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في يوليو الماضي كما التقى بلينكن أيضا سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابرالصباح والقيادة الكويتية للبحث في سبل تطوير العلاقات الكويتية الامريكية”.
ولفتت أيضا الى الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الأميركي لويد اوستن الى دولة الكويت قبل بضعة أسابيع بهدف تقوية العلاقة.

شاهد أيضاً

عادل المرزوق: طقس صحو وغائم جزئياً طوال الأيام العشرة المقبلة

قال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان مرتفعا جويا تبلغ قوته ما بين (1018-1022) مليبار يسيطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض