مجلس الوزراء حسم عودة الطلبة إلى المدارس في مارس الماضي بعد عرض «التعليمية الوزارية» الإجراءات التنسيقية بين «التربية» و«الصحة»

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة إن اللجنة التعليمية والصحية والشباب الوزارية عرضت على مجلس الوزراء توصية العودة الى المدارس في مارس الماضي.

واوضحت المصادر ان المجلس اطلع على توصية اللجنة التي تضمنت الإجراءات التنسيقية بين وزارتي التربية والصحة بشأن تنفيذ العودة للمدارس لقطاعي التعليم العام والخاص والنوعي في بداية العام الدراسي المقبل (2021/ 2022) وفق الاشتراطات الصحية جراء جائحة (كوفيد-19).

ولفتت المصادر الى ان المجلس قرر تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير التربية تضم في عضويتها كلا من وزارات التربية، والصحة، والإعلام، والداخلية ومركز التواصل الحكومي.

وكلف المجلس اللجنة باتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تحديد مواعيد العودة، والانتقال إلى التعليم المدمج أو التعليم عن بعد في حال ظهور أية حالات طارئة.

وكلفها ايضا بإعداد دليل للإرشادات الصحية لتعميمه على الهيئة التدريسية والإدارية وللطلبة وأولياء الأمور للتعامل مع الظروف الصحية المختلفة، وعقد البرامج التدريبية والتوعوية.

وبينت المصادر ان أولوية المجلس الان الانتهاء من تطعيم الطلبة قبل سبتمبر وتكليف «التربية» وضع أطر التعامل مع غير المطعّمين والاطلاع على متطلبات واجراءات تنفيذ العودة.

وثمن المجلس جهود المسؤولين بوزارتي التربية والصحة لتوفير البيئة الصحية الملائمة ولضمان سلامة الهيئات التعليمية والإدارية والطلبة في المدارس.

وأكد ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية ذات الصلة بالإجراءات الاحترازية والوقائية من انتشار ڤيروس كورونا.

شاهد أيضاً

بلدية الكويت: تكثيف الحملات التفتيشية لإزالة التعديات على أراضي الدولة

أعلنت بلدية الكويت اليوم الأربعاء تكثيف حملاتها التفتيشية لإزالة التعديات على أراضي الدولة في المناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض