بعد تحقيقها أداءً قوياً.. هل تعود «بيتكوين» لاختراق مستويات قياسية جديدة؟

تواجه العملة الرقمية المشفرة «بيتكوين» اختبارا تقنيا صارما آخر، حيث تتطلع إلى مواصلة ارتفاعها الأخير، بعد أن قفزت بنحو 15٪ هذا الأسبوع لتصل لفترة وجيزة إلى مستوى 40 ألف دولار، حيث قال محللو العملات المشفرة إن بيتكوين تواجه لحظة «افعل أو تموت»، إذ يمكن أن ترتفع بشكل حاد إذا تمكنت من الاحتفاظ بالمكاسب الأسبوعية القوية.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنحو 15٪ خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تخطت مستوى 40.4 ألف دولار يوم الخميس، وفقا لبيانات بلومبيرغ، بعد تعليقات إيجابية من إيلون ماسك وشائعات بأن أمازون قد تقبل مدفوعات بالعملة المشفرة.

وقال المحللون في بورصة كراكن للتشفير، إن الأسبوع الماضي كان «قويا» وإن «تغير المعنويات على مستوى السوق يبدو أنه حول بعض المضاربين على الانخفاض إلى ثيران».

لكنهم أشاروا أيضا إلى أن عملة بيتكوين ستحتاج إلى الصمود فوق المستوى النفسي الرئيسي البالغ 40 ألف دولار، حتى يشعر المستثمرون بالثقة في شراء المزيد من الوحدات ودفع السعر إلى الأعلى.

وأضاف المحللون في ملاحظة وفق ما نقله Business Insider: «تحسنت احتمالات تسجيل بيتكوين أعلى مستوى جديد على الإطلاق قبل نهاية العام».

وشكلت بيتكوين حوالي 48٪ من إجمالي سوق التشفير يوم أمس الخميس، وفقا لـ CoinMarketCap. وقال نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، خبير العملات المشفرة في جي بي مورغان، إن هيمنة بيتكوين التي تتجاوز 50٪ من شأنها أن تشير إلى أن زخمها يتراكم مرة أخرى.

شاهد أيضاً

البنك المركزي: 1.6 مليار دينار فائض الحساب الجاري بالربع الأول

قال بنك الكويت المركزي اليوم الاثنين إن الحساب الجاري للبلاد حقق فائضا بلغ نحو 6ر1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض