مصطفى الشمالي: خطة طوارئ مُحكمة لتأمين المنشآت النفطية

الشمالي

كويت نيوز: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط مصطفى الشمالي استعداد وزارته لأي تطورات أمنية، مشدداً على أن “القطاع النفطي جاهز لأي احتمال، ويملك خطة طوارئ محكمة وطموحة لتطبيقها إذا ما دعت الحاجة، فضلاً عن تأمين المواقع والمنشآت النفطية والبترولية بما يضمن استمرار عمل القطاع بشكل طبيعي ويتيح استمرار توفير إيراداته”.

وقال الشمالي لـ”الجريدة” إن “الحكومة حريصة كل الحرص على تطوير القطاع النفطي محلياً، وازدهار استثماراته خارجياً”، مشيراً إلى أن “الوضع النفطي بخير، والكويت ماضية في تعزيز مكانتها المرموقة في الأوساط العالمية النفطية كدولة من الدول الكبرى المنتجة والمصدرة للبترول في العالم”.

وأوضح أن “وزارته والشركات النفطية ذات الصلة تمر بعملية تطوير كبيرة بهدف زيادة إنتاجنا النفطي واستثماراتنا في الخارج، ما يساهم في دعم الدولة لهذا المورد الأساسي والحيوي، والعمل على أن تكون أسعار النفط مواكبة لتوقعات وتطلعات الحكومة على هذا الصعيد”.

وأشار إلى أن “الحكومة تدعم تطوير القطاع النفطي بكل ما أوتيت من قوة، وهذا سيساهم في إيجاد أرض خصبة للمشاريع والاستثمارات النفطية الجديدة، سواء في ما يتعلق بالاكتشافات البترولية أو إنشاء المصافي محلياً وخارجياً لإنعاش هذا القطاع”.

وأكد الشمالي أن الفترة المقبلة ستشهد تكريس هذا الإصلاح بما يتواكب مع رفع الظلم عن المظلومين، ووضع الموظف المناسب في المكان المناسب بعيداً عن المحسوبيات والظلم، مشدداً على أنه سيكون على مسافة واحدة من كل قيادات وموظفي القطاعات النفطية، وسيسعى إلى أن يعطي كل ذي حق حقه من خلال تطبيق الشفافية التامة في كل التعاملات.

المصدر “الجريدة”

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض