إعادة فتح مبنى 1 في مطار دبي بعد 15 شهرًا من الإغلاق

قال مشغل مطار دبي، اليوم الأحد، إنه سيعيد فتح مبنى 1 بمطار دبي الدولي يوم الخميس بعد 15 شهرا من إغلاقها بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أن أكثر من 40 شركة طيران عالمية ستنقل عملياتها بالتدرج إلى المبنى الذي سيعاد فتحه، وهو المركز الرئيسي لشركات الطيران الأجنبية بالمطار، من المبنيين 2 و3.

تبلغ الطاقة السنوية للمبنى 18 ألف مسافر ويمكن للمطار، وهو مركز دولي رئيسي لرحلا العبور، استقبال ما يصل إلى 100 مليون مسافر سنويا.

يأتي الإعلان بعدما قالت دبي أمس السب إنها سترفع الحظر على دخول المسافرين الذين زاروا نيجيريا وجنوب إفريقيا خلال الأسبوعين الماضيين وسوف تستأنف الرحلات المباشرة من البلدين يوم الأربعاء.

وستستأنف الرحلات من الهند، ويستطيع الهنود الذين يحملون تأشيرات إقامة في الإمارات دخول دبي ما تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات.

لكن سيستمر فرض حظر على غير المقيمين الذين زاروا الهند خلال الأسبوعين الأخيرين.

تلزم دبي معظم المسافرين إليها بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية. وتخضع القادمين لفحص آخر عند الوصول إلى دبي التي عاودت استقبال الزائرين في يوليو تموز الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن القادمين من الهند سيخضعون للحجر الصحي في منشأة معينة لحين ظهور نتيجة الفحص في غضون يوم واحد.

شاهد أيضاً

«البرلمان العربي» يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينين في الضفة الغربية

دان البرلمان العربي اليوم الاثنين تصاعد وتيرة جرائم وانتهاكات المستوطنين وميليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض