أبوظبي تعتمد نظام التعلُّم حضورياً لجميع الطلبة في العام الدراسي «2021-2022»

(كونا) – اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة (كورونا) في امارة أبوظبي اليوم الخميس العودة الى نظام التعلم حضوريا في المدارس لجميع الطلبة للعام الدراسي (2021-2022).
وذكرت وكالة انباء الامارات ان قرار اللجنة جاء بعد عملية تنسيق ومشاورات مع أولياء الأمور والمعلمين والمديرين ومشغلي المدارس في الامارة أُجريت في شهري مايو ويونيو من العام الجاري. وأضافت الوكالة ان قرار اللجنة اتخذ عقب تطعيم أكثر من 80 في المئة من الطاقم التدريسي وطاقم العمل في المدارس بمن فيهم فرق الصيانة والحراسة.
وأشارت الى ان العودة الآمنة الى المدارس تشكل جزءا محوريا من الاستراتيجية طويلة الأمد التي وضعتها امارة أبوظبي للتعافي من جائحة (كورونا) وضمان سلامة وصحة المجتمع كأولوية مطلقة.
ولفتت إلى ان لقاح (فايزر) يتوفر حاليا للطلبة بعمر 12 عاما وما فوق كما انها اُطلقت مؤخرا دراسة تكميلية للاستجابة المناعية للقاح (سينوفارم) لمن تبلغ اعمارهم ثلاثة اعوام وحتى (17 عاما) وذلك تزامنا مع خطط الامارة لاتاحة التطعيم للأطفال والشباب في المستقبل القريب.
وأوضحت ان اللجنة ستستمر في متابعة وتقييم نظام التعلم حضوريا في المدارس مؤكدة أهمية تضافر جهود الجميع والتزامهم المستمر باتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية صحة وسلامة الطلبة وكافة أفراد الطاقم التعليمي وطاقم العمل في المدارس.

شاهد أيضاً

طقس مائل للحرارة نهاراً معتدل ورطب نسبياً ليلاً.. والعظمى 36

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض