رنا الفارس: «هويتي» بات هوية رقمية وإثباتاً للتطعيم وسيصبح محفظة رقمية متكاملة للمستندات الحكومية

أشادت وزيرة الأشغال ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د ..رنا الفارس بالنجاح الكبير الذي سجله تطبيق «هويتي» بعد كسره لحاجز المليوني مستخدم قاموا بتحميل التطبيق عبر الأجهزة الذكية في الكويت.

وأشادت الفارس في تصريح صحافي بالجهود المميزة التي قامت بها كوادر الهيئة العامة للمعلومات المدنية ليتحول تطبيق «هويتي» إلى هوية رقمية رسمية بديلة عن حمل البطاقة المدنية، وكذلك بالتعاون الواضح من قبل وزارة الصحة لإثبات لحالة التطعيم باللقاحات المضادة لڤيروس كورونا المستجد (Covid-19).

وكشفت الوزيرة د.الفارس عن التوجه لتطوير تطبيق «هويتي» لأن يكون محفظة رقمية للمستندات والثبوتيات الرسمية وإنه سيتحول لرخصة قيادة وكذلك سيحتوي شهادة الميلاد وكذلك جواز السفر في تطبيق رقمي واحد.

ودعت الوزيرة الفارس المواطنين والمقيمين للمبادرة بتحميل التطبيق على مختلف أنظمة الهواتف والأجهزة الذكية للاستفادة من كونه هوية رقمية رسمية تسهم بتسهيل استخداماتهم لها بشكل مرن وعملي.

وكشفت الفارس أنه قريبا سيتم إنجاز إجراءات رخصة القيادة وشهادة الميلاد وجواز السفر عبر تطبيق «هويتي»، ليصبح محفظة رقمية متكاملة للمستندات الحكومية.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض