الإعلام: لجنة تطوير فرقة التلفزيون تبدأ عملها

كونا – أعلنت وزارة الإعلام بدء اللجنة الفنية الخاصة بتطوير فرقة التلفزيون الكويتية عملها بغية الاستمرار في نشر التراث الموسيقي الكويتي والخليجي باعتبار أن وجود الفرقة في الساحة الفنية يشكل أحد روافد الفن التراثي الكويتي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون تركي المطيري عقب ترؤسه الاجتماع الأول للجنة اليوم الأربعاء إن هذه الخطوة التي جاءت بتوجيهات وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وبدعم وكيلة الوزارة منيرة الهويدي من شأنها تعزيز وتطوير دور الفرقة الذي أنشئت من أجله والمتمثل في الحفاظ على الموروث الموسيقي الشعبي للكويت.

وأضاف المطيري أن اللجنة تضم أسماء مشهودا لها بالعمل الفني وفق الأسس السليمة والمعايير الحديثة لتطوير عمل الفرقة الذي ما زال يشهد متابعة واهتماما من عشاق الفن الكويتي التراثي الأصيل مبينا أن التطوير سيشمل كل الجوانب ومن أهمها استقطاب الفنانين الشباب من خريجي المعاهد والكليات الفنية والمسرحية في البلاد.

وأكد اهتمام الوزير بالحفاظ على الموروث الفني التراثي الذي يعتبر دافعا لجميع العاملين بالمجال الإعلامي الحكومي لتطوير المنظومة الإعلامية إضافة إلى السعي لريادتها محليا وإقليميا ودوليا كأحد أهداف استراتيجية وزارة الإعلام للسنوات الخمس القادمة.

وأوضح المطيري أن اللجنة ستعمل في هذا الصدد على مواكبة التغييرات الكبيرة لإيصال الفنون التراثية التي تقدمها فرقة التلفزيون إلى الأجيال الجديدة من الشباب لتعريفهم بتلك الأعمال الرائدة والفنون المتجذرة بوجدان أهل الكويت التي قدمها كبار فناني الكويت عبر أجيالهم.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من الملحن الكبير غنام الديكان والإعلامية القديرة أمل عبدالله والأستاذ بالمعهدالعالي للفنون المسرحية الدكتور عبدالله الرميثان ومدير إدارة البرنامج الثاني في إذاعة الكويت يوسف السريع وجبرالصلال ممثلا عن قطاع الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة.

شاهد أيضاً

الأمير يعزي الرئيس الجزائري بوفاة عبدالقادر بن صالح

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد المجيد تبون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض