الصيادون الفلسطينيون يطالبون المجتمع الدولي برفع الحصار البحري عن غزة

طالب الصيادون الفلسطينيون الاحد المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار البحري عن قطاع غزة.
وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين بغزة نزار عياش في أثناء مؤتمر صحفي عقد في ميناء غزة “ندعو المجتمع الدولي ان يكون له مواقف جادة ضد الاحتلال الإسرائيلي دون تحيز لكي ياخذ الصيادون والشعب الفلسطيني حقوقهم كباقي شعوب العالم”.
وطالب عياش المؤسسات الحقوقية برفع دعاوى ضد الاحتلال لدى المحافل الدولية على ما يقوم به من ممارسات في عرض البحر وان تقوم بدورها على اكمل وجه.
كما دعا المؤسسات الدولية والمحلية إلى دعم الصيادين الفلسطينيين عبر مشروعات تساعدهم في تثبيتهم في هذه المهنة ليتمكنوا من كسب رزق اسرهم.
واشار الى ان قوت الاحتلال تمنع المعدات الخاصة بالصيادين من الدخول الى قطاع غزة في حين تقوم بتضييق مساحة الصيد من 15 ميلا بحريا الى ستة او ثلاثة اميال أحيانا في حين تقوم احيانا أخرى بالمنع بشكل كامل.
وذكر ان “البحرية الإسرائيلية لم تسمح لما يزيد على الف قارب و 4500 صياد يعيلون 50 الف نسمة من المجتمع الفلسطيني بممارسة مهنة الصيد سوى لمسافة ستة اميال بعد العدوان الإسرائيلي الاخير على غزة”.
واوضح ان زوارق الاحتلال الحقت اضرارا جسيمة بمعدات الصيادين التي كانت توجد في موانئ غزة.
ومازالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تغلق معبر (بيت حانون) بشمالي القطاع امام تنقل المرضى سوى لفئات محدودة إضافة الى استمرارها في تقييد كميات واصناف البضائع عبر معبر (كرم أبو سالم) التجاري الوحيد منذ انتهاء عدوانها الشهر الماضي ما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن مواطنيها جراء الأمطار غير المسبوقة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض