“الكهرباء” : تحويل إنارة الشوارع في المنصورية والقادسية إلى «LED» قريباً

أعلن رئيس قسم العاصمة في إدارة إنارة الشوارع في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.أيمن العماني عن الإعداد لمشروع استبدال الإنارة في منطقة المنصورية تليها منطقة القادسية وتحويلها من إنارة «الصوديوم» إلى أجهزة إنارة الـ «LED» الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة.

ولفت م.العماني في تصريح خاص إلى انه حاليا يتم العمل على تنفيذ مشروعين في العاصمة لتغيير البنية التحتية لإنارة الشوارع الأول في منطقة العديلية عبر تغيير كلي لشبكة إنارة الشوارع من مناهيل وبايبات وأعمدة وأجهزة إنارة، مشيرا الى انه تم الانتهاء من القطعة 1 بالكامل وجار العمل على الانتهاء من قطعة 2 تليها القطعتان 3 و4 وذلك وفق الجدول الزمني لأعمال الصيانات والاستبدال.

شاليهات الدوحة

أما المشروع الآخر، فقال م.العماني انه يتم حاليا العمل على تركيب بنية تحتية لشبكة الإنارة بالكامل في منطقة شاليهات الدوحة الشرقية، حيث يبلغ حجم الشبكة أكثر من 6 كيلومترات، مشيرا إلى ان المنطقة كانت مظلمة وتم التفاعل مع شكاوى الأهالي بتركيب شبكة الإنارة لتوفير الحماية والأمان لهم.

وأضاف ان القسم يقوم حاليا بالإشراف على أعمال الصيانة في المحافظة وهي الصيانة الدورية للأعمدة على الخطوط السريعة للحفاظ على جودة الإنارة، وكذلك الصيانة داخل المناطق والشوارع الرئيسية والعمل على إصلاح الأعطال.

وشدد م.العماني على حرص القسم على إصلاح العطل بالسرعة الممكنة والاستجابة مع الشكاوى بالسرعة اللازمة وعدم ترك العطل لليوم التالي وإضاءة المكان في اليوم نفسه، وكذلك التعامل مع طلبات ترحيل الأعمدة وفق حاجة المواطنين بعد موافقة الوزارة.

عقود الصيانة وأعلن م.العماني عن طرح مناقصة جديدة لصيانة إنارة الشوارع في محافظة العاصمة، وهي حاليا في إدارة الفتوى والتشريع وذلك بعد انقضاء عام ونصف العام على عمل العقد الحالي ومدته 3 أعوام، لافتا إلى انه تم طرح المناقصة مبكرا لتفادي أي فراغ في عقود الصيانة وتجنبا لتأخر إجراءات الترسية. واكد ان مهندسي ومهندسات قسم العاصمة يقومون بمتابعة المشاريع مع الأشغال وذلك بوضع دوريات مسح يومية في مختلف مشاريع العاصمة لمطابقة أعمال التنفيذ مع مواصفات الوزارة، مشددا على أهمية سرعة الاستجابة لأي طارئ يحدث في شبكة الإنارة كالحوادث المرورية أو سقوط الأعمدة بسبب الرياح وغيرها، حيث يتوجه موظفو القسم المتواجدين على رأس عملهم بشكل دائم الى المواقع لمتابعة العمل وإصلاح الخلل ورفع الأعمدة وإعادة الإنارة.

واكد م.العماني ان هدف الإدارة العمل الذي تقوم به هو تأمين إنارة الشوارع والحفاظ عليها كون الأمر يشكل عامل أمن بالنسبة للمواطن والمقيم للخروج إلى الشوارع بأمان

شاهد أيضاً

طقس مائل للحرارة ورياح مثيرة للغبار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 36

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض