وزير التعليم العالي ترأس اجتماعاً لمجلس الجامعات الخاصة: ملائمة المخرجات مع حاجة المجتمع المحلي والعالمي ومتطلبات سوق العمل

ترأس وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس اجتماعا ل‍مجلس الجامعات الخاصة اليوم الأحد لبحث رعاية الطاقات الشبابية المؤهلة فكريا وابداعيا.

وأكد الفارس في تصريح صحفي على هامش الاجتماع أهمية دور مجلس الجامعات الخاصة في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد من خلال تأهيل ورعاية الطاقات الشبابية المؤهلة التي تسهم في تطوير المجتمع ومخرجاته الفكرية والإبداعية.

وأشار إلى أهمية ملائمة المخرجات مع حاجة المجتمع المحلي والعالمي ومتطلبات سوق العمل تطبيقا لرؤية (كويت جديدة 2035) واستراتيجيتها الرامية لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار والتي جاءت مرتكزاتها لتحقيق بيئة معيشية مستدامة ورأس مال بشري وإبداعي.

وأشاد بسعي المجلس في توفير البيئة الأكاديمية للقطاع الخاص الداعمة للابداع والابتكار الى جانب تشجيع البحث العلمي والمعرفة الإنسانية وتعزيز مفهوم التأهيل والتدريب والتقييم الدوري الشامل لجودة التعليم واعتماد المعايير والشروط العالمية الواجب توفرها في البرامج الدراسية المعتمدة.

ولفت الفارس إلى أهمية التركيز على احتياجات سوق العمل في القطاع العام والخاص والربط بين التعليم وحاجة المجتمع والإنتاج بتهيئة الكوادر الوطنية المتخصصة بكافة النواحي العلمية والأكاديمية خاصة في مجال التخصصات الطبية والطبية المساعدة.

من جانبه قال الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة بالتكليف م. عمر الكندري في كلمته خلال الاجتماع إن المجلس اطلع على اختصاصات مجلس الجامعات الخاصة وآلية عمل اللجان الدائمة والمؤسسات التعليمية العاملة في دولة الكويت والبرامج والتخصصات التي يتم طرحها في تلك المؤسسات كما تطرق الى المهام والاختصاصات التي تقوم بها الامانة.

وأضاف الكندري أن المجلس استعرض خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2021/2022 كما استعراض طلب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا استكمال الوثائق المطلوبة للحصول على تراخيص التوسعة وإضافة البرامج الجديدة والموافقة على تجديد تشكيل مجلس أمناء الكلية والنظر في تقييم الاعتماد المؤسسي لها.

وأشار إلى أنه تم عرض مذكرة بشأن بدء الدراسة بالجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا وتشكيل مجلس أمنائه.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض