مصرع شخصيات رفيعة المستوى في تحطم طائرة عسكرية في ميانمار

– أعلنت السلطات الأمنية في ميانمار اليوم الخميس عن مصرع ما لا يقل عن 12 شخصا من جراء تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مدينة (ماندالاي) كانت تقل ضباط جيش وشخصيات رفيعة المستوى.
وأفادت إدارة الإطفاء في مدينة (ماندالاي) في بيان بأن الطائرة كانت في طريقها من العاصمة (نايبيداو) إلى مدينة (بين وو لوين) وكانت بصدد الهبوط عندما تحطمت على بعد نحو 300 متر من مصنع للصلب.
وتعد مدينة (بين وو لوين) موطنا لأكاديمية خدمات الدفاع الرئيسة في ميانمار حيث تم تدريب كبار ضباط الجيش الميانماري فيها بما في ذلك زعيم المجلس العسكري الحالي مين أونغ هلينج.
من جهته أكد متحدث باسم المجلس العسكري في ماينمار زاو مين تون في بيان تحطم الطائرة وأرجع الحادث إلى سوء الأحوال الجوية مشيرا الى ان فرق الانقاذ لا تزال في موقع الحادث.
وتشهد ميانمار منذ مطلع فبراير الماضي حالة من الاضطراب على خلفية انقلاب عسكري نفذه الجيش الذي قام بحملات اعتقالات واسعة طالت الرئيس وين مينت والمستشارة أونغ سان سوكي.
ودفعت الاحتجاجات المدنية في بعض البلدات إلى تشكيل “قوات دفاع” فيما صعدت بعض جيوش المتمردين العرقية في ميانمار هجماتها ضد الجيش على الحدود حيث أسقط جماعة جيش استقلال ولاية (كاشين) المتمردة طائرة (هليكوبتر) تابعة للجيش خلال اشتباكات عنيفة الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض