نقابة العاملين بـ”نفط الخليج”: تسخير كافة الإمكانيات المادية و الإدارية لدعم توظيف كوادرنا الوطنية

أعلن أمين سر نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج بدر العازمي عن دعم النقابة الكامل لمطالب الكوادر الوطنية من خريجي الدبلوم و المهندسين المقبلين على التوظيف والعمل مؤكدا أن القطاع النفطي الكويتي قادر على استيعاب أعداد كبيرة من الخرجيين الجدد من الشباب الكويتي القادر على العمل و العطاء في هذا القطاع الحيوي .

واوضح العازمي أن أزمة بطالة تلوح في الأفق وأن وضع الخريجين الكويتيين ككرة ثلج تتسع وتحتاج الى حلول جذرية ، تتوسع يومأ بعد يوم لتضع مؤسسة البترول وقيادييها وحديثي التخرج أنفسهم ، بين مطرقة القرارات المعتمدة ومخرجات التعليم وبين سندان حق حديثي التخرج الكويتيين بالتعيين في شريان الاقتصاد الوطني .

واكد العازمي أن أداء مؤسسة البترول في التوظيف ليس بمستوى الطموح بل يتعارض مع خطتها الإستراتيجية المستقبلية المتعلقة باحتياجاتها من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم والتخصصات الفنية المختلفة .

وشدد على ضرورة تعديل مواد قانون العمل في قطاع الأعمال النفطية بإضافة نصوص تشريعية ملزمة لتوظيف العمالة الوطنية بالقطاع النفطي بنسب وفقا لمخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل بتوفير فرص عمل حقيقية تراعي خصوصية هذا القطاع .

واشار الى أن قضية « التوظيف » من القنابل الموقوتة وهي التحدي الأكبر الذي يواجه الشباب الكويتي بعد أن أفرغت مؤسسة البترول قرارات التعيين من محتواها مؤكدا ان هناك مسؤولية وطنية على شركات القطاع النفطي ويجب أن تتولى كل شركة مسؤولية التوظيف كما في السابق بعيدا عن هيمنة مؤسسة البترول وفرض سيطرتها الممنهجة ، في ظل محددات واحتياجات فنية متعمدة لقبول الخريجين ، إضافة إلى وجود شواغر في مشاريع وميزانية القطاع المعتمدة من الدولة .

واوضح العازمي أن خريجي الدبلوم الكويتيين في مختلف التخصصات الفنية من الركائز الأساسية للأعمال وتشكل الغالبية العظمى من عمال القطاع النفطي .

واضاف متسائلا ” فإذا كان رفع نسبة الاختبارات هدف المؤسسة لتوظيف العمالة الوافدة ؟! فهو إعلان حرب على الكوادر الوطنية ووأد الحقوقهم ، قائلا أن مبدأ توحيد المزايا و الفروقات بين العاملين في القطاع النفطي الذي تتبناه مؤسسة البترول في لوائحها يعطي الحق لحملة الدبلوم الكويتيين في المساواة بالمعينين السابقين وتحقيق العدالة و الإنصاف يأتي بخفض درجات الاختبار وتمكينهم من التوظيف.

واختتم العازمي تصريحة بمطالبة أعضاء مجلس الامة والكتل النيابية بتحمل مسؤولياتهم وتبني اقتراح انشاء لجنة دائمة للتوظيف تختص بشؤون القطاع النفطي تحت قبة عبدالله السالم بالتنسيق بين الجهات التعليمية والقطاع النفطي ومعرفة حدود القطاع وميزانياته المعتمدة ومشاريعه للتعرف على الحلول الحقيقية لأزمة الخريجين فلا حل لهذه الازمة دون نية صادقة و تعاون مشترك للجهات المعنية كافة في حلها مشددا على ان اتحاد عمال البترول و النقابات النفطية لديها القدرة و الكوادر لتقديم الدعم والدراسات الفنية و القانونية وستصل إلى أبعد مدى حتى نحقق ذلك وصولا الى تعديل تشريعات العمل و التوظيف في القطاع النفطي .

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض