شاهد…صاحب السمو يتقدم جموع المصلين في قيام الليل بمسجد بلال بن رباح

تتواصل جهود وزارة الأوقاف يوما بعد يوم في خدمة ضيوف الرحمن وخاصة في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وفي مسجد ««بلال بن رباح» يتقدم صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد جموع المتهجدين في صلاة القيام يوميا.

وأكد رئيس مركز بلال بن رباح بوزارة الأوقاف سالم العميرة ان وزارة الأوقاف تبذل كل الجهود لخدمة المصلين في صلاة التراويح والقيام وخاصة في مسجد «بلال بن رباح» الذي يشهد يوميا ما بين 500 و600 مصلّ في صلاة القيام.

وأشاد العميرة، في تصريحات بالجهود الكبيرة التي يقوم بها رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك فيصل السعود ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة وتوفير كل الاستعدادات للمتهجدين للصلاة في أجواء إيمانية متميزة.

وأوضح ان هناك التزاما كاملا بالإجراءات الصحية من لبس الكمام والتباعد واصطحاب سجادة الصلاة والالتزام بنصف ساعة فقط في صلاة القيام وغيرها من اشتراطات وزارتي الصحة والأوقاف.

وأكد العميرة ان إدارة مساجد حولي استعدت بمجموعة من القرّاء المتميزين بمسجد «بلال بن رباح» هذا العام منهم الشيخ ياسر الفيلكاوي وقتيبة الزويد ود.محمد زايد ود.علي الكندري وشايع التميمي وإمام المسجد جميل الظني وغيرهم من القرّاء المتميزين.

وأوضح ان هناك استعدادات كبيرة على مدى شهر رمضان المبارك للقيام في العشر الأواخر، لافتا الى ان معظم المصلين هم من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة والذين يأتون في سياراتهم اذا كان لديهم تصريح أو مترجلين ليشهدوا الصلاة بمسجد «بلال بن رباح».

وأشار العميرة الى ان المسجد يمتلئ عن آخره يوم الجمعة نظرا لعدم وجود حظر في ساعات النهار بينما يقتصر الحضور على المناطق القريبة ليلا فقط.

وعن الاستعدادات لليلة 27 رمضان، قال العميرة «هناك استعدادات كبيرة لليلة 27 رمضان ولعيد الفطر السعيد ان شاء الله، حيث وفرت إدارة المسجد بإشراف رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك فيصل السعود كل التجهيزات المطلوبة، فله كل الشكر ولجميع القائمين على هذا المركز الرمضاني المتميز بمسجد «بلال بن رباح» سواء من الديوان الأميري أو وزارة الأوقاف ممثلة بإدارة مساجد حولي».

شاهد أيضاً

الأرصاد: فرص لأمطار متفرقة.. والطقس حار نهارًا معتدل آخر الليل

قالت ادارة الأرصاد الجوية ان هناك فرصا لهطول امطار متفرقة مع نشاط في الرياح ويكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض