اليابان وأوروبا تناقشان تعزيز التعاون لزيادة إنتاج طاقة الرياح البحرية

أفادت صحيفة “جابان تايمز” اليابانية بأن الحكومة المركزية اليابانية تخطط لبناء سلسلة إمداد لتعزيز توليد طاقة الرياح البحرية من خلال التعاون بين الشركات اليابانية والأوروبية.

وقالت الصحيفة – في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني – إنه بموجب الخطة، تأمل الحكومة في أن تقوم الشركات اليابانية بتوريد قطع الغيار باستخدام التكنولوجيا الأوروبية. كما تدرس جذب قواعد التصنيع إلى اليابان وتشجيع الصادرات إلى أجزاء أخرى من آسيا.

وأكدت الصحيفة: أن الحكومة اليابانية، التي تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات صفري للكربون بحلول عام 2050، تعتبر مسألة توليد الرياح البحرية مفتاحًا لتحقيق مجتمع محايد للكربون. غير أن هناك العديد من الشركات اليابانية تتخلف عن الشركات المنافسة في الخارج في عمليات طاقة الرياح.

وكخطوة أولى، أعلنت الحكومة عن اعتزامها استضافة ندوة عبر الإنترنت حول توليد طاقة الرياح البحرية في 17 من الشهر الجاري، وذلك بالتعاون مع اتحاد الأعمال الياباني.وسيتم دعوة الشركات العالمية مثل “سيمنز ألمانيا” بهدف مطابقتها مع الشركات اليابانية القادرة على صنع أجزاء من محركات المولدات ومكونات توربينات الرياح الأخرى.

كما تهدف الندوة إلى تسليط الضوء على الشركات اليابانية الصغيرة ومتوسطة الحجم القادرة على تصنيع أجزاء توربينات الرياح وتقديم أوجه الدعم لها.

وأشارت الصحيفة اليابانية أيضا إلى أن طوكيو تدرس جوانب تصدير تكنولوجيا احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه إلى الولايات المتحدة وعقد ندوات لتعزيز طاقة الرياح البحرية وغيرها من التقنيات التكنولوجية التي تنتج انبعاثات كربونية منخفضة في آسيا.

شاهد أيضاً

بايدن: 40% من قادة دول العالم طلبوا مساعدة واشنطن في توفير لقاحات كورونا

أ ف ب – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن نحو نصف قادة دول العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض