اليابان: تراجع واردات النفط من دولة الكويت بنسبة 37.9% في مارس

كونا – أظھرت بیانات حكومیة في الیابان الیوم الجمعة أن الواردات من النفط الخام الكویتي تراجعت بنسبة 9ر37 بالمئة في مارس الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 61ر5 ملیون برمیل أي ما یعادل 181 ألف برمیل یومیا لتسجل انخفاضا للشھر الثاني عشر على التوالي.

وقالت البیانات التي اصدرتھا وكالة الموارد الطبیعیة والطاقة الیابانیة في تقریر أولي إن دولة الكویت جاءت في المرتبة الرابعة بقائمة أكبر مزودي الیابان بالنفط بعدما بلغت الواردات منھا 7ر7 بالمئة من اجمالي واردات الیابان من الخام.

وبشأن اجمالي واردات الیابان من النفط قالت البیانات إنھا انخفضت بنسبة 25 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 34ر2 ملیون برمیل یومیا في تراجع للشھر الخامس عشر على التوالي.

وأشارت إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 5ر90 بالمئة من إجمالي الواردات بانخفاض بلغ 2ر3 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

واحتفظت السعودیة بصدارة قائمة مزودي الیابان بالنفط رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 3ر4 بالمئة عن العام السابق لتصل إلى 04ر1 ملیون برمیل یومیا فیما حلت الإمارات في المرتبة الثانیة بشحنات بلغت 594 ألف برمیل یومیا بانخفاض بلغ 8ر50 بالمئة.

وجاءت قطر في المرتبة الثالثة بشحنات بلغت 246 ألف برمیل یومیا فیما احتلت روسیا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 129 ألف برمیل یومیا على التوالي.

وتعد الیابان الفقیرة بالموارد ثالث أكبر مستھلك للنفط في العالم بعد الصین والولایات المتحدة وتعتمد على وارداتھا من النفط والغاز والفحم.

شاهد أيضاً

الطفلة «المعجزة» صابرين.. وُلدت خلال احتضار والدتها

ترقد الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ في حضانة الخدج في المستشفى الإماراتي الميداني بمدينة رفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض