تونس تعلن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة التونسي فوزي المهدي، أمس الجمعة، عن رصد سلاسة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في محافظة منوبة شمالي تونس مؤكدا أنه يجري حاليا تقييم خطورتها وخصائصها.
وقال المهدي في تصريح صحفي إن “هذه السلالة من نوع خاص وتختلف عن السلالات البريطانية او الجنوب إفريقية او البرازيلية” مشيرا إلى أن “اللجنة العلمية لا تستطيع تحديد مدى خطورة هذه السلالة إلا بعد متابعة الوضع الصحي للمصابين بها وعددهم سبعة أشخاص وكيفية تطورها إضافة إلى مدى انتشارها في المحافظة”.
وحذر الوزير التونسي من خطورة الوضع الوبائي في بلاده مع النسق المتسارع لانتشار فيروس كورونا والارتفاع المطرد لحالات الوفاة في الأيام الأخيرة داعيا إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية.
وذكر في هذا الصدد انه “في صورة تواصل الوضع الصحي على حالته فمن المتوقع أن يفوق عدد حالات الوفاة 15 ألفا في تونس”.
وأمس أول الخميس، قال عضو باللجنة العلمية لـ”رويترز” إن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية العامة والخاصة بلغت أقصاها، وإن المنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار مع التفشي السريع للسلالة البريطانية من فيروس كورونا.
وأضاف الدكتور أمان الله المسعدي، أن اللجنة العلمية تدرس كل المقترحات لعرضها على الحكومة، من بينها مقترح غلق الحدود خشية تفشي السلالة البرازيلية وسلاسة جنوب إفريقيا من فيروس كورونا.
وقررت السلطات التونسية، السبت الماضي، تعليق الدروس في كافة المدارس والمعاهد الثانوية واعتماد التعليم عن بعد في الجامعات من أجل مكافحة عودة تفشي فيروس كوفيد-19 في البلاد.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان في مؤتمر صحافي، إن هذا القرار الذي يمتد من 18 إلى 30 أبريل “يشمل التعليم الابتدائي والإعدادي والمعاهد، واعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي”.

شاهد أيضاً

عاجل | ارتفاع عدد الشهداء الذين وصلوا مشافي غزة خلال الساعة الأخيرة إلى 6

عاجل | ارتفاع عدد الشهداء الذين وصلوا مشافي غزة خلال الساعة الأخيرة إلى 6 جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض