وزير «العدل»: توسع إلكتروني في خدمات «هيئة القصّر» لتحقيق التواصل الفعال مع المراجعين

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصّر عبدالله الرومي إن الفترة المقبلة ستشهد تدشين العديد من الخدمات الإلكترونية والتوسع في استخدام التكنولوجيا بغية تحقيق التواصل السريع والفعال مع مراجعي الهيئة.

وأضاف الرومي في كلمة ألقاها خلال حفل افتراضي أقامته الهيئة اليوم السبت لتكريم 760 من الطلبة الفائقين المشمولين برعايتها أن «الهيئة» حريصة على مواصلة عملية تنمية وتطوير قدرات ومهارات الكوادر الوطنية.

وذكر أنه خلال العام الماضي ورغم التحديات الاستثنائية الصعبة حققت «الهيئة» إنجازات عدة أبرزها تنمية أموال القصر عبر اغتنام الفرص المجدية المتاحة لتحقيق أعلى العوائد الممكنة في المجال الاستثماري بشكل آمن.

وأفاد بأن أرباح عوائد الاستثمار عن العام 2019 بلغت 13.5% تم توزيع ما نسبته 8% مع تحويل بقية الأرباح إلى أرصدة المشمولين بالرعاية ما يعكس مدى سلامة ومتانة سياسة الهيئة الاستثمارية.

وأشار إلى تطوير مختلف قطاعات الهيئة لتقديم خدماتها إلكترونيا خلال فترات فرض حظر التجول – لمجابهة أزمة ڤيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» – وتوفير المستلزمات وتأهيل الكوادر البشرية فضلا عن مواصلة رسالتها الاجتماعية والإنسانية.

ولفت إلى تقديم 250 ألف دينار «نحو 828.3 ألف دولار أميركي» لدعم جهود الدولة في مكافحة «كورونا» إضافة إلى 250 ألف دينار أخرى لبعض أسر المشمولين برعاية الهيئة.

وشدد الرومي على أن الحكومة حريصة على تقديم كل ما يلزم لخدمة القصّر ورعايتهم ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية.

من جهته قال المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس في كلمة مماثلة إن «القصّر» أقامت حفلها السنوي لهذا العام افتراضيا استجابة لتداعيات جائحة «كوفيد- 19» مؤكدا الحرص على تحفيز المشمولين بالرعاية في مختلف المراحل الدراسية إيمانا بأهمية العنصر البشري في تحقيق التقدم وترجمة للرؤية التنموية «كويت جديدة 2035» التي تتضمن مرتكزاتها الوصول إلى رأس مال بشري إبداعي.

وأوضح البرجس أن «الهيئة» تولي التعليم اهتماما بالغا ونفذت العديد من المشروعات والمبادرات ذات الصلة ومنها مشروع الحقيبة المدرسية لتوفير كافة المستلزمات الطلبة المشمولين ومبادرة توفير أجهزة حاسب آلي لتمكينهم من التواصل مع مؤسساتهم التعليمية وتوزيع حقائب مستلزمات الوقاية الصحية فضلا عن مساعدات ومبادرات اجتماعية أخرى تصب في تعزيز الرغبة والقدرة على التعلم.

شاهد أيضاً

الأرصاد: فرص لأمطار متفرقة.. والطقس حار نهارًا معتدل آخر الليل

قالت ادارة الأرصاد الجوية ان هناك فرصا لهطول امطار متفرقة مع نشاط في الرياح ويكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض