الحجرف: الوزير البحريني وعد بحل مشكلة شهادات دلمون.. علينا احترام اللوائح

وزير-التربية-نايف-الحجرف

 

كويت نيوز: تعليقا على الاعتصام الذي قام به طلبة من خريجي جامعة دلمون امام السفارة البحرينية في الكويت احتجاجا على عدم تصديق شهاداتهم في البحرين قال وزير التربية وزير التعليم العالي د نايف الحجرف : كانت هناك وعود من قبل وزير التربية البحريني لاعتماد شهادات خريجي الجامعة وحل هذه المشكلة وفق شروط الاعتماد الاكاديمي في البحرين معربا عن اسفه لما قام به الطلبة من احتجاج.

وأكد نقلا عن الوزير البحريني حل هذه المشكلة واعتماد الشهادات من قبل الجهات الاكاديمية شريطة ان تقدم الجامعة بيانات الطلبة وتتحمل مسؤولية هذه البيانات.
واوضح ان المشكلة ليست على الطلبة الكويتيين بل جميع الطلبة “وعلينا احترام اللوائح والقوانين” مؤكدا ان الحل الصادر من الجهاز الاكاديمي في البحرين هو الحل الامثل لهذه المشكلة.
وفي سياق اخر اعلن الوزير الحجرف عن تخصيص وتحديد 19 موقعا لمدارس التعليم العام في منطقة المسيلة وابوفطيرة ستكون جاهزة للمناطق السكنية مشيرا الى ما ستشهده منطقة مبارك الكبير من توسع عمراني كبير وزيادة في الكثافة السكانية.
وتطرق الى خطة وزارية في هذا الشق وتكليف قطاع المنشآت التربوية لبحث هذا الموضوع ومتابعة الملف مضيفا ان الوزارة ستتابع عملية تشييد المباني الخاصة بالمناطق التعليمية.
وافاد ان منطقة مبارك الكبير التعليمية تضم 104 مدرسة تخدم نحو 36 الف طالب وطالبة منوها بان الاعمال الانشائية ستفتتح مدرسة واحدة اضافة الى فصول انشائية سيتم ايصال التيار الكهربائي اليها بالتعاون مع الوزارة المعنية.
وقال ان هناك خمس مدارس مستغلة من قبل جهات اخرى والمنطقة التعليمية بحاجة الى مدرستين وعليه سيتم مخاطبة الجهات المعنية لتسلم هذه المدارس.

شاهد أيضاً

عاجل | سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم بنتساريم بوابل من قذائف الهاون الثقيل

عاجل | سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم بنتساريم بوابل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض