الإطفاء: انتشال جثة الطفل المفقود في البحر منذ أسبوع

أعلنت قوة الإطفاء العام أن إدارة الانقاذ البحري التابعة لها تمكنت من انتشال جثة تعود للطفل الذي فقد في البحر مقابل أبراج الكويت واستمرت عمليات البحث عنه أسبوعا كاملا. وقالت (الإطفاء) في بيان صحفي صادر عن الادارة العلاقات العامة والاعلام اليوم السبت إنها تلقت بلاغا بوجود جثة تطفو على سطح البحر مقابل أبراج الكويت وعلى اثره توجهت زوارق الاطفاء والانقاذ البحري القائمة بالبحث والتي كانت متواجدة بالقرب من موقع البلاغ وانتشلتها.

وأشارت إلى أن رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد وجه الشكر والعرفان الى منتسبي ادارة الاطفاء والانقاذ البحري بعد انتشال الجثة.

كما نقل لهم تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح لما بذلوه من جهود مكثفة في عمليات البحث عن الغريق المفقود.

وتوجه بالاصالة عن نفسه ونيابة عن منتسبي قوة الاطفاء العام بخالص العزاء وصادق المواساة الى ذوي الغريق الذي كان رفقة والده وتوفي غرقا أيضا إلا أنه تم العثور على جثته في حينها سائلا المولى تعالى لهما الرحمة وأن يسكنهما فسيح جناته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.
وتمت عمليات البحث عن الطفل الغريق بمشاركة سلاح الطيران وسلاح البحرية التابع لوزارة الدفاع وخفر السواحل والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية واتحاد الصيادين وفريق النادي العلمي للطيران الشراعي وبعض المتطوعين من مرتادي البحر والمواطنين وسط اهتمام وسائل الإعلام.

وناشدت (الاطفاء) مرتادي البحر بضرورة التقيد باشتراطات السلامة عند الابحار وهي الاطلاع على نشرة الأحوال الجوية وحالة البحر والتأكد من سلامة الزورق والمحركات والأجهزة الملاحية توفر وسيلة اتصال لتمكن من على متن الزورق من التواصل مع جهات الطوارئ ووجود معدات وأدوات السلامة البحرية.

ولفتت إلى أهمية التزود بالوقود الكافي للذهاب والعودة عند الإبحار وإبلاغ العمليات مع تحديد الوجهة ووقت الذهاب والعودة وبيانات الركاب ومعرفة الخط الملاحي وأماكن المياه الضحلة وارتداء سترة النجاة طوال فترة الإبحار لجميع أفراد الطاقم والتزود بكميات كافية من الطعام والمياه.

شاهد أيضاً

افتتاح التحويلة المرورية على الدائري الثاني بين الدسمة والدعية غدًا

أعلنت الادارة العامة للمرور لمرتادي الطريق عن افتتاح التحويلة المرورية من طريق الاستقلال باتجاه شارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض