تغريم ماستر كارد 18 مليار دولار لأخذ مبالغ إضافية على 46 مليون شخص في بريطانيا

حصل أكثر من مليون شخص في بريطانيا على مدى 15 عامًا يوم الجمعة على الضوء الأخضر من قبل المحكمة العليا في المملكة المتحدة.

ويرفض الحكم استئنافًا من شركة Mastercard ، ويمهد الطريق لأول مطالبة جماعية للمستهلكين في بريطانيا تم تقديمها بموجب نظام قانوني جديد ويقدم إرشادات لسلسلة من الدعاوى الجماعية الأخرى التي تم إيقافها في انتظار هذا الحكم.

القضية الضخمة المعقدة – المرفوعة بعد خسارة ماستركارد لاستئناف مطول ضد حكم المفوضية الأوروبية لعام 2007 بأن رسومها كانت معادية للمنافسة – يمكن أن تمنح البالغين في بريطانيا 300 جنيه إسترليني (400 دولار) لكل منهم إذا نجحت.

قال والتر ميريكس ، الذي يقود الدعوى الجماعية: “لقد كانت ماستركارد مخالفة مستمرة لقانون المنافسة ، حيث فرضت رسومًا مفرطة على معاملات البطاقة على مدى فترة طويلة بطريقة يجب أن تكون على علم بأنها ستفرض ضريبة غير مرئية على المستهلكين في المملكة المتحدة”.

وأضاف المحامي ، الذي كان يقود خدمة أمين المظالم المالية ، التي تتعامل مع نزاعات المستهلكين مع البنوك ، أن أسعار “كل شيء اشتريناه جميعًا من عام 1992 إلى عام 2008 كانت أعلى مما كان ينبغي أن تكون عليه”.

وقالت شركة Mastercard إنها لا توافق بشكل أساسي على الادعاء الذي قالت إنه كان مدفوعًا بمحامين أمريكيين “الضرب والأمل”.

وقالت في بيان: “ستطلب ماستركارد من محكمة استئناف المنافسة (التي ستشرف على القضية) تجنب الخطر الجسيم المتمثل في أن يسير نظام العمل الجماعي الجديد في المسار الخطأ في قضية معيبة بشكل أساسي”. (الدولار = 0.7563 جنيه)

شاهد أيضاً

وفاة “عمدة الدراما المصرية” صلاح السعدني

توفي اليوم الجمعة الفنان القدير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما. وابتعد السعدني عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض