صادرات النفط الخام الكويتي لليابان تتراجع 33.3% أكتوبر الماضي

كونا – أظهرت بيانات حكومية يابانية اليوم الاثنين ان صادرات النفط الخام الكويتي الى اليابان تراجعت للمرة السابعة على التوالي في شهر اكتوبر الماضي بنسبة 3ر33 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل الى 36ر5 مليون برميل او (173 ألف برميل يوميا).
وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان دولة الكويت باعتبارها ثالث اكبر مزود نفط لليابان صدرت نسبة 6ر7 بالمئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام.
واضافت ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجعت في اكتوبر الماضي بنسبة 1ر18 بالمئة على اساس سنوي لتصل الى 26ر2 مليون برميل يوميا للشهر العاشر على التوالي.
واشارت الى ان الشحنات من الشرق الاوسط شكلت نسبة 2ر90 بالمئة من الاجمالي متراجعة بنسبة 3ر1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
ووفقا للبيانات احتفظت المملكة العربية السعودية بصدارة قائمة مزودي اليابان بالنفط اذ ارتفعت الواردات من المملكة بنسبة 7ر7 بالمئة عن العام السابق لتصل الى 960 ألف برميل يوميا فيما حلت دولة الامارات في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 705 الاف برميل يوميا متراجعة بنسبة 2ر32 بالمئة.
واضافت ان قطر جاءت في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 160 الف برميل يوميا وروسيا في المرتبة الخامسة بشحناتها البالغة 95 ألف برميل نفط على التوالي.
وتعد اليابان ثالث اكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض