«التعاطي» يدفع مواطنة وبدون لارتكاب 35 قضية سرقة «سلندرات» و«قواري»

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من توقيف مواطنة وشخص من غير محددي الجنسية، حيث اعترفا بارتكاب ما لا يقل عن 35 قضية، تمثلت جميعها في سرقة سلندرات غاز و«قواري» من مقابل المنازل في محافظات حولي والفروانية والعاصمة.

فيما ذكر مصدر امني انه وعلى الرغم من ان المتهمين اعترفا بهذا العدد الضخم من السرقات إلا ان اجمالي القضايا المسجلة بحقهما لا يتعدى 5 قضايا وعزا انخفاض عدد القضايا المسجلة بحقهما لقيمة المسروقات الزهيدة، وبالتالي يفضل اصحاب تلك الاغراض المسروقة عدم الذهاب لتسجيل قضايا.

واللافت في التحقيقات التي اجريت مع المتهمين انهما ارتكبا هذه الجرائم لمجرد الوفاء باحتياجاتهما من المواد المخدرة التي ادمناها واعتادا عليها لدرجة انه كلما فشلا في شراء المخدر يقومان بتنفيذ عدة سرقات ومن ثم بيعها وإنفاق ثمنها على شراء المخدرات.

وبحسب مصدر امني فإن بلاغا ورد الى عمليات الداخلية من احد حراس البنايات يفيد بضبط سيدة خلال سرقتها دراجة هوائية متوقفة مقابل احدى شقق البناية وعليه انتقلت دورية، وتم التحقيق مع السيدة التي تبين انها مواطنة، حيث قالت ان صديقها البدون كان ينتظرها مقابل البناية وهرب، وأفادت بأنها والشخص البدون نفذا عددا من سرقات سلندرات الغاز والقواري، حيث يتبادلان الادوار في السرقة ويتجولان بمركبة البدون في مناطق اقامة المواطنين وحينما يجدون تلك الأغراض يقومان بسرقتها وبيعها.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض