بوغبا عن اعتزاله الدولي: أنباء كاذبة

وصف الفرنسي بول بوغبا، الاثنين، تقارير زعمت اعتزاله اللعب دوليا احتجاجا على تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون في شأن التطرف الإسلامي بأنها «أنباء كاذبة».

ونقلت بعض الصحف البريطانية على غرار «ذي صن» عن تقارير «شرق أوسطية» ان بطل العالم بوغبا أراد انهاء مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا، بعد تعهد ماكرون بمواجهة المتطرفين الاسلاميين في أعقاب قطع رأس المدرس الفرنسي صامويل باتي في 16 أكتوبر الجاري.

كتب لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي اعتنق الاسلام في حسابه على موقع انستاغرام «أنباء كاذبة غير مقبولة».

وقُطع رأس باتي، وهو ربّ عائلة يبلغ 47 عاماً، قرب مدرسته حيث يدرّس التاريخ والجغرافيا في حيّ هادئ في منطقة كونفلان-سانت-أونورين، في ضاحية باريس الغربية. وما لبثت الشرطة أن قتلت الجاني، وهو لاجئ روسي من أصل شيشاني.

وقُتل المدرّس لعرضه على تلاميذه رسوماً كاريكاتورية تمثّل النبي محمد أثناء درس عن حرية التعبير.

بدوره، أضاف بوغبا «اشعر بالذهول والغضب والاحباط والصدمة عندما تستخدمني بعض المصادر +الإعلامية+ في اصدار عناوين مزيفة بالكامل في موضوع حساس ضمن الاحداث الفرنسية الراهنة».

تابع «أنا ضد جميع أشكال الارهاب والعنف».

ويخوض بوغبا مباراته المقبلة مع فرنسا ضد فنلندا وديا في 11 نوفمبر المقبل، قبل مواجهة البرتغال والسويد في دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم. أما فريقه يونايتد فيلعب الاربعاء في دوري ابطال اوروبا ضد لايبزيغ الالماني في ملعب «أولد ترافورد».

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض