فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة 2020

افتتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة الیوم الاثنین باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي ال16 أمة 2020 ویستمر حتى نھایة الدوام الرسمي لیوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبرالمقبل.

وللحصول على طلب الترشیح وتقدیمه یتوجب على طالب الترشیح الذھاب إلى مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشویخ السكنیة قطعة 2 قرب إدارة شؤون الانتخابات من الساعة 30ر7 صباحا حتى الساعة 30ر1 ظھرا لاستلام طلب الترشیح الذي أعد لھذا الغرض مصطحبا معھ شھادة الجنسیة الأصلیة والبطاقة المدنیة الأصلیة وصورتین شخصیتین.

ویتولى طالب الترشیح بنفسه كتابة البیانات المبینة بطلب الترشیح وتوقیعه ویقوم بدفع مبلغ التأمین المنصوص علیه في المادة 21 من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وقدره 50 دینارا كویتیا (حوالي 165 دولارا أمریكیا) وذلك عبر الدفع الالكتروني (كي.نت) ویحصل على إیصال بالسداد.

ویتوجه طالب الترشیح أثناء ساعات الدوام الرسمي خلال الفترة المحددة لفتح باب الترشیح إلى مخفر الشرطة الواقع بمقر الدائرة الانتخابیة التي یرید ترشیح نفسھ فیھا لیقدم الطلب إلیه وإن لم یتقدم للمخفر یعتبر ترشیحه لاغیا.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعھ الأسبوعي الاثنین الماضي على مشروع مرسوم بدعوة الناخبین لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وذلك یوم السبت الموافق الخامس من دیسمبر المقبل وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض