الأسهم الأوروبية تتحول للهبوط عند الإغلاق مع مخاوف تسارع الإصابات بالوباء

تحولت مؤشرات الأسهم الأوروبية للهبوط عند نهاية تداولات أولى جلسات الأسبوع، مع المخاوف حيال تسارع إصابات “كوفيد-19” والقلق بشأن صفقة البريكست.

وتأثرت الأسواق المالية في أوروبا سلباً من استمرار إعلان حالات جديدة من الإصابات بالوباء ليتجاوز العدد الإجمالي عالمياً 40 مليون شخص.

كما تعرضت لضغوط على خلفية المخاوف ذات الصلة بمحادثات التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حول شكل العلاقة المستقبلية بعد البريكست، والتي يبدو أنها وصلت إلى طريق مسدود.

وانخفض قطاع الكيماويات بنحو 0.9% بنهاية جلسة اليوم ليقود الخسارة في غالبية القطاعات الأخرى، في حين أن أسهم شركات الخدمات المالية ارتفعت بنحو 1%.

وكانت البورصات الأوروبية استهلت التعاملات داخل النطاق الأخضر مدعومة بتجدد آمال تمرير صفقة تحفيز إضافية لدعم الاقتصاد الأمريكي المنهك من تداعيات الوباء، قبل أن تتخلى عن هذه المكاسب وتتحول للهبوط في وقت لاحق.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنحو 0.3% ما يعادل 1.05 نقطة إلى 366.4 نقطة.

كما انخفض “فوتسي 100” البريطاني بنحو 0.6% (-34.9 نقطة) إلى 5884.6 نقطة، في حين تراجع “داكس” الألماني بنحو 0.4% (-54.3 نقطة) مسجلاً 12.854 ألف نقطة، وهبط المؤشر الفرنسي “كاك” بنحو 0.2% (-8 نقاط) إلى 4928 نقطة.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض