روسيا تستعد للبدء بعمليات التطعيم الشاملة ضد كورونا

بدأت جائحة كورونا بالتفاقم في روسيا مع دخول موسم “أمراض الشتاء”، وسجلت الأرقام ارتفاعاً بأعداد المصابين والوفيات، يأتي ذلك في وقت لم تنجز فيه الدفعات الأولى من اللقاح المنتظر.
ووفقاً لقناة “روسيا اليوم”، أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الجمعة، أن السلطات الصحية بدأت بإعداد قوائم المواطنين للشروع في عمليات التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا.
ولم يتلق اللقاح حتى اليوم أي مواطن روسي باستثناء من شارك في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية بانتظار أن تنتهي مرحلة التصنيع اللازمة للبدء بالتطعيم الشامل للراغبين وتوفير المنتجين دفعات قادرة على تغطية الحاجة المحلية.
وقال وزير الصحة في تصريح على الهواء بثته القناة الروسية الأولى، إنه “من المنتظر أن يبدأ التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا في روسيا بنهاية نوفمبر (تشرين الثاني)”.
وأوضح موراشكو أن مصنعي الدواء قد أكدوا أن إنتاج اللقاح بكميات كبيرة سيبدأ بحلول شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، مؤكداً أنه من الضروري تجهيز قوائم اليوم، للفئات التي يجب تطعيمها.
وفي وقت سابق أكد مدير مركز “غاماليا”، لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر غينتسبرغ،أنه في حالة نجاح التطعيم الجماعي، فإن انتشار فيروس كورونا في روسيا سيتوقف بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.
ووفقاً له، فإنه بحلول نهاية هذا الخريف من المقرر زيادة إنتاج اللقاح المحلي إلى نحو 6 ملايين جرعة شهرياً، وهو ما سيسمح بتطعيم ما بين 70 و80% من الروس في غضون 9-12 شهرا.

شاهد أيضاً

إسرائيل تغتال قيادياً عسكرياً بارزاً في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تحييد قيادي كبير من حزب الله اللبناني، مسؤول عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض