البرازيلي جورفان فييرا لقيادة الأزرق خلفا للصربي جوران

 

كويت نيوز: اعلن الاتحاد إتحاد كرة القدم يوم الاربعاء التعاقد مع البرازيلي جورفان فييرا لقيادة منتخب البلاد الأول خلفا للصربي جوران توفجيتش الذي رحل في يونيو حزيران الماضي.

وقال طلال المحطب المنسق الاعلامي للاتحاد الكويتي لرويترز ان الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بمقر الاتحاد لتقديم فييرا لوسائل الإعلام والجماهير والكشف عن تفاصيل التعاقد.
وصنع فييرا (60 عاما) اسمه عندما قاد العراق على نحو مفاجيء لاحراز لقب كأس اسيا عام 2007. وعاد لتدريب العراق لفترة أخرى غير ناجحة انتهت في 2009.
وعمل فييرا في الامارات مع اتحاد كلباء وبني ياس والشارقة عقب انفصاله عن العراق. وسبق له ايضا قيادة الزمالك والإسماعيلي في مصر.
وأمضى فييرا – الذي بدأ مسيرته التدرييبة مع فاسكو دا جاما وبوتافوجو وبورتوجيزا في سبعينات القرن الماضي – فترة طويلة في المغرب استمرت لأكثر من ثمانية أعوام في الثمانينات.
ودرب فييرا في تلك الفترة الجيش الملكي والوداد واتحاد طنجة كما عمل مساعدا لمواطنه جوزيه فاريا في الجهاز الفني لمنتخب المغرب الذي تأهل للدور الثاني في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك.
وقاد فييرا القادسية لاحراز لقب الدوري الكويتي في اواخر التسعينات كما تولى تدريب منتخبي عمان وماليزيا للشباب بالاضافة لناديي النصر صلالة العماني والطائي السعودي بين 2001 و2007. وقاد سيباهان الايراني لفترة قصيرة عقب رحيله في المرة الأولى عن العراق.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض