للقضاء على حب الشباب: طعام واحد نتناوله يومياً يجب التوقف عنه فوراً

يعتبر حب الشباب من أكثر الأمور المزعجة التي تصيب الفتيات والشباب في مراحل مختلفة، ويبحث الكثير عن السبب وطرق العلاج.

ويقول خبراء الصحة وفقاً لتقرير نشره موقع «شيفايندس»، إن الأشخاص الذين يعانون ظهور حب الشباب على جلدهم، يحتاجون إلى التقيد بعدد من النصائح حتى يتفادوا بروز وتفاقم الحبيبات الدهنية.

وينصح الخبراء من يصابون بحب الشباب بأن يواظبوا على تغيير غطاء الوسادة، من أجل تفادي بروز حب الشباب، ومن ا فإن الوقاية من حب الشباب أو الإبقاء عليه غير بارز فوق الجلد، يتطلب الابتعاد عن غذاء نعتمد عليه كثيراً وهو الأرز الأبيض، ويعد الأرز الأبيض مادة مغذية وغنية بالكاربوهيدرات، لكنه غير مناسب لمن يعانون حب الشباب.

ويقول الموقع بما أن الأرز غني بهذه الكربوهيدرات المصفاة، فإنه يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وهذا الأمر يزيد من الالتهاب وبروز حب الشباب، ويوضح الخبراء أن تأثير الكربوهيدرات المصفاة لا يقل ضررا عن الأطعمة الأخرى المشبعة بالسكر، ومن هنا يحتاج الشخص الذي يعاني حب الشباب إلى أن يعوض الأرز الأبيض بحبوب تضم نسبة أعلى من الألياف مثل الأرز البني والكينوا و«الفارو».

وهناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن من خلالها علاج حب الشباب في المنزل منها العسل حيث يمتلك العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا فضلًا عن مفعوله المرطب، لذا يعتبر من أفضل الاختيارات الطبيعية حين تريد التخلص من مشكلة حب الحباب نظرًا لقدرته على قتل البكتيريا المسببة له، وكل ما عليك هو غسل الوجه جيدًا ثم تجفيفه، ثم إضافة نقطة من العسل وفردها على الأماكن المصابة وتركها طوال الليل.

زيت شجرة الشاي يعتبر مكون متعدد الأغراض، حيث يمكن استخدامه لحل أكثر من مشكلة من مشكلات البشرة، ومن ضمنهم مشكلة حب الشباب، حيث يعمل كمطهر ومضاد للبكتيريا بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الجلد،وللاستخدام اخلطيِ مقدار من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند بنسبة 2 إلى 10 بعنى قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 10 قطرات من الزيت الناقل، ثم فرد المزيح على الأماكن المصابة.

يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة فضلًا عن خصائصه المضادة للالتهابات، وبالتالي يعد من أفضل العلاجات الطبيعية لحب الشباب، كل ما عليك فعله أحضري كوب من الشاي الأخضر ودعيه يبرد ليصل لدرجة حرارة الغرفة، ثم بلي قطنة بالمشروب وممريها على بشرتك المصابة.

يعتبر جل الصبار علاج فعال لحب الباب، حيث يتميز جل الصبار بمجموعة من الخصائص المطهرة المضادة لالتهاب والبكتيريا والأكسدةمرر جل الصبار الطازج أو المعبأ على بشرتك المصابة بعد غسلها وتنظيفها واتركيه طول ساعات الليل.

الليمون من أكثر المكونات المنزلية فاعلية في علاج حب الشباب، نظرًا لخصائصه المطهرة وقدرته على تجفيف حب الشباب ومعالجة الدهون الزائدة في البشرة الدهنية، الأمر الذي يجعله مناسب للوقاية منه أيضًا، ذلك بالإضافة إلى انه غني بفيتامين c الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، يمكنكِ تخفيفه بالماء قبل الاستخدام المباشر على البشرة، وبعد فرده على البشرة يُترك عدة ثواني فقط حتى يجف ثم يُشطف.

شاهد أيضاً

العلي: إصابة النساء في الكويت بهشاشة العظام من النسب المرتفعة عالميًا

أعلنت الرابطة الكويتية لهشاشة العظام اليوم الاثنين مواصلة جهودها التوعوية بمرض هشاشة العظام مشيرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض