الجلال: مرفوض.. إلغاء الكورس الصيفي في «التطبيقي»

طالب النائب طلال الجلال وزير التربية والتعليم العالي سعود الحربي بوقف قرار «إلغاء الكورس الصيفي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي»، والذي يعد من القرارات المرفوضة جملة وتفصيلاً، نظراً لتأثيره على مستقبل أبنائنا الطلبة، ودليلا على التخبط في اتخاذ قرارات غير مدروسة، مؤكدا على أن نقص الميزانية ليس مبررا لهذا القرار الجاحف في حق الطلبة والمعلمين.

وقال الجلال يجب إلغاء هذا القرار وعودة الكورس الصيفي وتوفير شعب دراسية وبأعداد مناسبة للطلبة دون تكديس بحجة ضعف الميزانية وعدم إمكانية فتح شعب إضافية، مؤكدا على أهمية استكمال الطلبة لجداولهم الدراسية دون تعثر أو تأخير لمواصلة مسيرتهم التعليمية وتخرجهم دون مشاكل.

وأكد الجلال: إن إلغاء الكورس الصيفي بسبب تقليص ميزانية الفصل الصيفي إلى النصف سيترتب على ذلك إلغاء الشعب الدراسية، التي تم فتحها سلفا وتم تسجيل الطلبة فيها بالآلاف مما يؤدي إلي زيادة وتكدس في أعداد الطلبة في الشعب على حساب الطلبة الخريجين.

ودعا الجلال إلى عدم المساس بمكافأة أعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي وصرفها كاملة، وفقاً لما هو مقررا للأساتذة المشاركين في الكورس الصيفي والمقرة من ديوان الخدمة المدنية.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض