الصين ترفض اتهامات أمريكية بشان كورونا على منصة الأمم المتحدة

(كونا) — رفضت الصين اليوم الاربعاء ما وصفته ب”الاكاذيب والاتهامات” الامريكية لها لاسيما في ما يتعلق بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مشددة على ان هذه “الاتهامات تهدف الى تشويه سمعة الصين على منصة الأمم المتحدة لأغراض سياسية خفية”
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان “بلاده تعارض بشدة تلفيق الولايات المتحدة للأكاذيب والاتهامات التي لا أساس لها ضد الصين والموجهة لأغراض سياسية مشبوهة على منصة الأمم المتحدة”.
واضاف وانغ ردا على ما تضمنته كلمة الرئيس الامريكي دونالد ترامب امام الدورة ال75 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء بشأن الصين ان “جهود الصين للاستجابة لفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) واضحة ومسجلة”.
واشار الى قيام بلاده بالابلاغ عن الفيروس في الوقت المناسب ووضعه وتحديد عوامله المرضية علاوة على مشاركتها تسلسل (الجينوم) الخاص بالفيروس.
ودعا وانغ في هذا السياق واشنطن الى “الكف عن تلاعباتها السياسية وأن تضع حدا لتسييس موضوع الفيروس والا تلجأ إلى الافتراء على دول أخرى”.
من جهة اخرى رفض المتحدث باسم الخارجية الصينية اتهام مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين للصين بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قائلا ان “الصين لم ولن تتدخل في الانتخابات الامريكية”.
واضاف وانغ ان “هذه ادعاءات لا أساس لها من الصحة وهدفها تشويه صورة الصين” مؤكدا على ايمان بكين الدائم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
كما اعرب وانغ عن ادانة بلاده ومعارضتها لاقرار مجلس النواب الأمريكي امس الثلاثاء مشروع قانون يحظر استيراد غالبية السلع المنتجة في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين بدعوى انه “تم انتاجها في ظروف عمل قسرية وانتهاكات للاقلية المسلمة في تلك المنطقة”.
من جانب اخر قال المتحدث باسم الخارجية الصينية ان عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي يشارك غدا الخميس عبر تقنية الفيديو في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن حماية السلام والأمن الدوليين والحوكمة العالمية في حقبة ما بعد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لبحث الجهود المشتركة لمكافحة الجائحة والقضايا والموضوعات الدولية والاقليمية.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض