رئيس الوزراء التونسي: لن يتم فرض حجر صحي عام مجددا

أعلن رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، اليوم الاثنين، انه لن يتم فرض حجر صحيّ عام مجددا في البلاد رغم تسجيل الاصابات بفيروس كورونا المستجد عددا قياسيا.
وقال المشيشي «لن يكون هناك عودة للحجر الصحيّ في الوضع الحالي، هناك مجموعة من الاجراءات التي تمّ اتخاذها»، مضيفا «الرجوع لوضعية شهر مارس غير مطروح».
وفرضت السلطات التونسية مع بدء انتشار كوفيد-19 في مارس الماضي حجرا صحيّا شاملا وأغلقت تدريجيا حدودها وتم تعليق الدراسة في كل المؤسسات التعليمية وفرض حظر تجول.
ولكن مع إعادة فتح الحدود في 27 يوينو الماضي شهد نسق الاصابات ارتفاعا وأصبحت البلاد تسجل أرقاما قياسية في العدوى ما دفع العديد من التونسيين الى الدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي السلطات الى اعادة الاغلاق وتعليق الدروس بعدما فتحت المدارس أبوابها قبل اسبوع اثر انقطاع لأكثر من ستة أشهر.
وسجلت البلاد الجمعة والسبت 996 اصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الاجمالي الى 10.732 و159 وفاة، بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة.
وتم نقل 198 مريضا الى المستشفيات وستين آخرين الى اقسام العناية المركزة فيما يتلقى 28 اضافيون التنفس الاصطناعي.
وأكد المشيشي أنه «يجب التركيز أكثر على تدابير الوقاية والاجراءات وبروتوكولات وزارة الصحة» بما فيها وضع الكمامات والتباعد الجسدي.
كما دعا رئيس الوزراء الى تكثيف حملات التوعية التي تهدف الى فرض وضع الكمامات في وسائل النقل العام وداخل المقاهي وخلال التجمعات.
ورفعت تونس كل تدابير الاغلاق الكليّ، ولكنها فرضت في المقابل وضع الكمامات في نهاية أغسطس الماضي في الفضاءات العامة المغلقة، كما فرضت الحجر الصحي لمدة أسبوع على كل مسافر يصل الى اراضيها.

شاهد أيضاً

الأمير ويليام يستأنف واجباته الملكية لأول مرة منذ تشخيص مرض زوجته كيت

استأنف الأمير ويليام، أمس الخميس، أداء واجباته العامة للمرة الأولى منذ تشخيص إصابة زوجته بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض