حليب أطفال مسمم في سبع دول منها السعودية

 

أعلنت السلطات النيوزيلندية سحب نحو ألف طن من منتجات الألبان في سبع دول، منها السعودية، بعدما قالت شركة فونتيرا، رابع أكبر شركة لإنتاج الألبان على مستوى العالم، إن الاختبارات أظهرت وجود نوع من البكتيريا يمكن أن يتسبب في تسمم غذائي.

وقالت وزارة الصناعات الأساسية في نيوزيلندا إن المنتجات الملوثة تشمل حليب الأطفال والمشروبات الرياضية وغيرها من المشروبات، مضيفة أن البلدان المتضررة من هذه المشكلة إلى جانب نيوزيلندا، تشمل الصين وأستراليا وتايلاند وماليزيا وفيتنام والسعودية.

وكانت شركة فونتيرا قالت إنها باعت نيوزيلندا بروتين مصل اللبن مركز وملوث بكلوستريديوم البوتولينوم لثمانية عملاء، منهم شركات غذاء ومشروبات وشركات غذاء حيواني لإمكانية استخدامها في حليب الأطفال ومسحوق الحليب وغيرها من المنتجات.

وطلبت الصين التي تستورد معظم استهلاكها من مسحوق الحليب من نيوزيلندا من المستوردين المحليين سحب أي من المنتجات التي قد تكون ملوثة بالبكتيريا، وتكثيف اجراءات فحص منتجات الألبان الواردة إلى البلاد من نيوزيلندا.

وذكرت وكالة أنباء أيتار تاس الروسية، السبت، نقلا عن وكالة روسبوتربنادزور المعنية بحماية المستهلك أن روسيا علقت واردات وتداول منتجات فونتيرا.

شاهد أيضاً

رمضان في حياتهم… الإمام مالك إمام دار الهجرة

  كان الإمام مالك – رحمه الله – إذا دخل عليه شهر رمضان أغلق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض