توشيبا تودع سوق اللابتوب بعد 35 عام في هذا المجال

خرجت شركة توشيبا بهدوء من مجال أجهزة اللابتوب وهذه المرة دون رجعة منهية 35 عاما بعدما باعت حصتها المتبقية من أعمال الكمبيوتر إلى شركة شارب.

وقبل عامين، كانت شركة توشيبا قد باعت حصة كبيرة من أعمالها في مجال الكمبيوتر الشخصي لشركة شارب وصلت إلى 80.1% والتي بلغ قيمتها 36 مليون دولار.

وفي يونيو من هذا العام، مارست شارب حقها الطبيعي في شراء النسبة المتبقية والبالغة 19.1% من أسهم شركة توشيبا، وبالفعل أعلن الأخير أن الصفقة قد اكتملت.

وفي بيان لها، قالت شركة توشيبا “بعد اتمام الصفقة، أصبحت الحصة الخاصة بنا والمتمثلة في شركة Dynabook، تابعة ومملوكة بالكامل لشركة شارب”.

وصنعت شركة توشيبا، أول كمبيوتر محمول في عام 1985، وعرف الجهاز بإسم T1100، وكان يضم بطاريات داخلية قابلة لإعادة الشحن ومحرك أقراص مرن مقاس 3.5 بوصة وذاكرة بحجم 256 كيلوبايت وتم بيعه مقابل 2000 دولار.

وخلال التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، كانت الشركة من بين أفضل الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، لكن مع ازدحام السوق بالعديد من الشركات الأخرى تضاءلت شعبية أجهزتها.

أخيرا، بحلول الوقت الذي باعت فيه توشيبا حصتها لشركة شارب، تضاءلت حصة الشركة في سوق أجهزة الكمبيوتر، وبعدما تمكنت من بيع حوالي 17.7 مليون جهاز كمبيوتر في عام 2011، وصلت مبيعات شركة توشيبا إلى 1.4 مليون جهاز كمبيوتر في عام 2017.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض