الكويت تواصل مبادرتها الإنسانية للتضامن مع الأشقاء وقت المحن

كعادتھا واصلت دولة الكویت السبق في قیادة زمام المبادرات الانسانیة للتضامن مع الاشقاء والأصدقاء لاسیما في أوقات المحن والشدائد نظرا للتبعات الجسیمة التي تخلفھا على المجتمعات.

وفي تجسید لحرص وتوجیھات حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمیر وولي العھد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھما الله ورعاھما كانت الكویت اول دولة تقدم مساعدات طبیة للبنان في أعقاب الانفجار القوي الذي وقع بمرفأ بیروت في مبادرة تضامن ومساندة نحو تجاوز آثار وتداعیات تلك الفاجعة.
وفي ھذا الصدد تسلم لبنان اولى المساعدات من الخارج وكانت عبارة عن شحنة من المساعدات الطبیة مقدمة من دولة الكویت والتي نقلت بواسطة طائرة تابعة للقوة الجویة الكویتیة في اطار جسر جوي بدأت الكویت تسییره لإغاثة لبنان.

وقال مستشار وزیر الصحة اللبناني الدكتور حسین محیدلي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) “باسم وزیر الصحة اشكر دولة الكویت حكومة وشعبا على الالتفاتة الإنسانیة وھذا لیس بغریب على الكویت التي وقفت الى جانب لبنان في كل المحن الذي تعرض لھ والكویت ھي السباقة دائما”.

وشدد على متانة ما یجمع الشعبین الكویتي واللبناني متمنیا ان تحمل الأیام المقبلة كل الخیر للبلدین الشقیقین. ومن جھتھ قال مساعد امر قاعدة عبد الله المبارك الجویة العقید الركن طیار عبد العزیز اللوغاني في تصریح مماثل ل(كونا) ان المساعدات الكویتیة تتضمن اسرة طبیة وكراسي متحركة وأجھزة تنفس وادویة وضمادات وكمامات.

وكانت وزارة الخارجیة الكویتیة قد اكدت في بیان “دعم الكویت للشقیقة لبنان في مواجھة اثار ھذا الحادث الالیم وتجاوز تداعیاتھ ووقوفھا الى جانب الاشقاء في لبنان بما یحفظ امنھم واستقرارھم”. واجرى وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح اتصالا بنظیره اللبناني حسن حمد وابلغھ انھ بناء على توجیھات سامیة من سمو نائب الامیر وولي العھد الشیخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظھ الله وانطلاقا من حرص دولة الكویت على الوقوف مع الاشقاء في لبنان والتضامن معھم فقد تقرر تقدیم مساعدات طبیة عاجلة لمجابھة اثار الانفجار الضخم وتجاوز تداعیاته.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض