إيكر كاسياس يعتزل كرة القدم

أعلن حارس مرمى (ريال مدريد) السابق الإسباني إيكر كاسياس اليوم الثلاثاء اعتزاله كرة القدم الاحترافية رسميا بعد أكثر من عام لم يتمكن فيه من اللعب بسبب أزمة قلبية.
ونشر كاسياس الذي يبلغ من العمر 39 عاما بيانا رسميا على صفحاته الرسمية في الشبكات الاجتماعية يودع فيه كرة القدم الاحترافية بعد أيام قليلة من الاحتفال بلقب الدوري البرتغالي مع زملائه في (بورتو) البرتغالي.
وردا على ذلك نشر نادي (ريال مدريد) الإسباني بيانا على موقعه الرسمي أعرب فيه عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة “لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية”.
وقال نادي العاصمة الإسبانية الذي لعب فيه كاسياس على مدار 25 عاما “اليوم يودعنا كلاعب محترف أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا الممتد على مدار 118 عاما” مشيرا إلى انه “لاعب نحبه ونحترمه وحارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها”.
ولعب كاسياس الذي وصل إلى (ريال مدريد) وهو بعمر تسع سنوات 725 مباراة مع الفريق الأول على مدار 16 موسما فاز فيها ب 19 لقبا منها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات وكأس السوبر الأوروبي مرتين والدوري الإسباني خمس مرات وكأس الملك مرتين وكأس السوبر الإسباني أربع مرات.
ومع فريق (بورتو) البرتغالي فاز بالدوري البرتغالي مرتين والكأس مرة وكأس السوبر مرة واحدة علما انه لعب 167 مباراة مع المنتخب الإسباني الذي فاز معه بالمونديال في عام 2010 وبطولة أمم أوروبا مرتين.
وفاز كاسياس بعدة جوائز فردية حيث اختير خمس مرات في التشكيلة المثالية (فيفا فيفبرو) واختير خمس مرات أفضل حارس مرمى من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم فيما كرمت إسبانيا مسيرته الرياضية المذهلة بمنحه جائزة (أمير أستورياس) للرياضة ووسام الاستحقاق الملكي للرياضة من بين جوائز أخرى.

شاهد أيضاً

روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني

دافع الألماني أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، عن قراره باتخاذ إجراء قانوني، ضد الهجوم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض