فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم

ذكرت السلطات الصحية اليوم الأربعاء أن الصين سجلت ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي خلال يوم 14 يوليو مقارنة بثلاث حالات قبلها بيوم.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان إن كل الحالات الجديدة وافدة من الخارج في حين لم يتم تسجيل أي وفيات جديدة.
ورصدت الصين أيضا أربعة مرضى لم تظهر عليهم أعراض مقابل خمسة قبلها بيوم.
وقالت اللجنة إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البر الرئيسي للصين بلغ حتى أمس الثلاثاء 83611.

الإصابات بكورونا في ألمانيا ترتفع 351 وتصل إلى 199726 حالة
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد بواقع 351 ليصل إلى 199726.
وأفادت البيانات أن عدد الوفيات ارتفع بواقع ثلاثة إلى 9071 حالة.

المكسيك تسجل 7051 إصابة جديدة بفيروس كورونا و836 وفاة
سجلت وزارة الصحة في المكسيك 7051 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 836 وفاة ليصل إجمالي الحالات إلى 311486 والوفيات إلى 36327.
وتقول الحكومة إن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للمصابين بالعدوى أعلى بكثير من الحالات المعلنة.

36 إصابة جديدة بكورونا في قاعدة أمريكية بجزيرة أوكيناوا اليابانية
ذكرت وكالة أنباء كيودو اليوم الأربعاء أن السلطات أكدت ظهور 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في معسكر هانسن بجزيرة أوكيناوا اليابانية ليصل العدد الإجمالي للإصابات في القواعد العسكرية الأمريكية هناك إلى 136.
وظهر تفشي المرض في مطلع الأسبوع مما أثار غضب حاكم المقاطعة الذي شكك في الإجراءات التي يتبعها الجيش الأمريكي للوقاية من الفيروس.

كوريا الجنوبية: 39 إصابة جديدة
اعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع إجمالي حصيلة الجائحة إلى 13551 حالة.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان إنه لم يتم تسجيل اي حالة وفاة جديدة لتستقر حصيلة الضحايا عند 289 حالة.
وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة بينها 11 حالة لانتقال العدوى محليا و28 حالة قادمة من الخارج. ومقارنة بأمس الذي سجل 14 حالة لانتقال العدوى محليا و19 حالة قادمة من الخارج فقد انخفض عدد حالات الإصابة لانتقال العدوى محليا فيما ارتفع عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج.
كما لفت البيان إلى أن العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس (كورونا) لم يتجاوز 40 حالة لليوم الثاني على التوالي بعدما سجل أمس الثلاثاء 33 حالة.

شاهد أيضاً

الصين تعلق رحلات الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى شنغهاي من 17 أغسطس بسبب كورونا

رويترز – قالت هيئة تنظيم الطيران في الصين اليوم الأربعاء إنها ستعلق رحلات كل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *