«الخليجي» ينقذ كهرباء #الكويت

جاوزت الكويت أمس «قطوعاً» كهربائياً بـ«دعم خليجي» بعد خروج 6 وحدات بخارية عن الخدمة في محطة الصبية بإجمالي قدرة إنتاجية 1500 ميغاواط.
وسجل مؤشر الأحمال الكهربائية أمس رقماً قياسياً، حيث بلغ 14160 ميغاواط مقترباً من تخطي أعلى حمل كهربائي تم تسجيله الصيف الماضي، فيما شهدت بعض المناطق مساء أول من أمس بينها الرميثية وحطين وسلوى وضاحية عبدالله السالم انقطاعات متفرقة عملت فرق الطوارئ على متابعتها والاستعانة بمولدات الديزل وإصلاح الخلل لإعادة التيار.
وكشفت مصادر مطلعة أن «خروج الوحدات الست في محطة الصبية وضع وزارة الكهرباء في حال استنفار لمعالجة الخلل، حيث طلب مركز التحكم من جميع المحطات بعد الحادث تشغيل وحدات الاحتياط كافة لتعويض النقص»، مؤكدة أن «الخلل لم يتسبب بحدوث انقطاع للتيار الكهربائي».
وأشارت المصادر إلى «استيراد نحو 1070 ميغاواط من شبكة الربط الخليجي للحفاظ على استقرار ذبذبة الشبكة الكهربائية التي انخفضت إلى حوالي 50 هرتز».
وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الكهرباء أن طوارئ شبكات التوزيع استجابت لـ349 طلباً أول من أمس، وتم طلب 28 مولد ديزل لمساندة الشكبة الكهربائية، فيما تلقى مركز الاتصال الموحد أكثر من 2500 اتصال تمت الاستجابة لها.
وأسهم ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية في زيادة الأحمال الكهربائية إلى مستويات قياسية، خصوصاً في ظل استمرار غلق المطار وعدم سفر المواطنين والمقيمين، مما يزيد الضغط على الشبكة ويستدعي مزيداً من المسؤولية في ترشيد الاستهلاك حفاظاً على الطاقة بحسب المصادر.

شاهد أيضاً

وزارة العدل تطلق إشعارات جديدة عبر تطبيق سهل تخص صندوق تأمين الأسرة

أطلقت وزارة العدل إشعارات جديدة عبر تطبيق سهل تخص صندوق تأمين الأسرة، والتي تتيح لمقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض