وزير الصحة التونسي يشيد بدعم الكويت لبلاده في مكافحة «كورونا»

أشاد وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم الخميس، بالدعم الذي قدمته الكويت للقطاع الصحي في بلاده ومساعدتها لتونس على مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
جاء ذلك خلال جلسة عمل عقدها المكي مع سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس الدكتور ايف سوتراند وخصصت لعرض أهم المشاريع والبرامج التي تم انجازها بالتعاون مع دولة الكويت في مجابهة جائحة «كوفيد 19».
وأعرب المكي في كلمة بالمناسبة عن الشكر والتقدير للكويت على تضامنها مع تونس منذ اندلاع هذه الأزمة الصحية العالمية من خلال تقديم دعم مادي في شكل هبة بقيمة خمسة ملايين دولار عبر مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس خصصت لاقتناء تجهيزات طبية ومعدات مخابر لمكافحة فيروس «كورونا» بعدد من المستشفيات وذلك بالتنسيق مع المصالح الفنية لوزارة الصحة.
من جهته، أعرب السفير الظفيري عن استعداد الكويت لمواصلة مؤازرة تونس في المجال الصحي وخاصة من خلال آليات الصندوق الكويتي للتنمية «وذلك لتمويل إنشاء اربع مستشفيات من صنف (ب) إضافة إلى تأهيل 17 قسما استعجاليا وتأهيل مستشفيين مع دارسة جدوى إنجاز مشروع مركز جديد للأمراض السرطانية بتونس العاصمة».

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض