مواطنو هذه الدول مخوّلون بالسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي ابتداء من 1 يوليو

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى البلاد كريستيان تودور أن دول الاتحاد الأوروبي ما تزال في مرحلة المناقشات لاعتماد القائمة النهائية بأسماء الدول التي سيتم السماح لها بدخول دول الاتحاد اعتمادا على تطور الأوضاع الصحية داخل هذه الدول.
وتوقع في تصريح أن تصدر قائمة الدول التي سيتم فتح الحدود الخارجية معها ابتداء من الأول من يوليو، بعد إلغاء الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هذا الأسبوع.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرارًا قبل أيام بالسماح للسفر من وإلى بعض الدول وصل عددها 15 دولة من بينها الصين، بشرط تنفيذ بعض الاشتراطات.
وأظهرت مسوّدة لقوائم الدول المسموح لرعاياها السفر لدول الاتحاد الأوروبي نشرتها صحيفة يورونيوز أن مواطني لبنان، تونس، المغرب، الجزائر ومصر مخوّلون بالسفر إلى دول الاتحاد السبع والعشرين، لكن لم يتم تأكيد الخبر بعد عبر القنوات الرسمية.
وذكرت يورونيوز، انها حصلت من مصادر ديبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، على مسوّدة القائمتين تؤكد أن مواطني قطر والبرازيل والولايات المتحدة وروسيا ليسوا بالفعل ضمن القائمة التي تسمح لهم بدخول دول الاتحاد الأوروبي بعد إعادة فتح حدود أوروبا الخارجية.

القائمة الكاملة للدول التي سيسمح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد الأوروبي وفقًا للمسوّدة هي كما يلي:
المغرب/الجزائر/مصر/تونس/لبنان/ مدينة الفاتيكان/موناكو/الجبل الأسود/إمارة أندورا/صربيا/ البوسنة والهرسك/ أوكرانيا/ ألبانيا/ تركيا / كوسوفو/ جمهورية كوريا الديموقراطية االشعبية/ تركمانستان/ فيتنام / الصين / تايلاند/ ميانمار/منغوليا/اليابان/كوريا الجنوبية/جورجيا/مملكة بوتان/إندونيسيا/أوزبكستان/ الهند/ طاجيكستان/كازاخستان/جمهورية بالاو/نيوزيلندا/أستراليا/ دومينيكا/جزر البهاما/سانت لوسيا /أوروغواي/جامايكا/كوبا/جمهورية غيانا/ باراغواي/فنزويلا/نيكاراغوا/كوستاريكا/كندا/أنغولا/ناميبيا/أوغندا/موزمبيق/جمهورية موريشيوس/زامبيا/رواندا/أثيوبيا

شاهد أيضاً

إسرائيل تغتال قيادياً عسكرياً بارزاً في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تحييد قيادي كبير من حزب الله اللبناني، مسؤول عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض