للمرة الأولى طاهيان عالميان يكشفان أسرار أشهر وصفاتهما… وهذه طريقة التحضير #الطهي

كشف نجما طبخ فرنسيان أسرار تحضير ثلاث من الوصفات واسعة الشهرة التي يتم تقديمها في مطعم “جويل روبوشون” في فندق “مونتي كارلو”.

و كشف الشيف الفرنسي كريستوف كوساك بحسب موقع العربي الجديد ، أسرار تحضير طبقه الشهير “لا مونتي كارلو”، بينما قرّر مواطنه باتريك ميسيانو، كشف النقاب عن وصفة كعكة الليمون الشهيرة ووصفة الشوكولاتة نصف المخبوزة التي تكمّل طبق “لا مونتي كارلو”.

وفيما يلي مقادير الوصفات الثلاث:

الشوكولاتة نصف المخبوزة

مكونات الشوكولاتة نصف المخبوزة، التي تكفي أربعة أشخاص:

شوكولاتة داكنة: 70 غراماً

زبدة: 90 غراماً

سكّر بودرة: 120 غراماً

بيض: 150 غراماً

دقيق للمعجنات 40 غراماً

بندق: 50 غراماً

وتتلخص طريقة التحضير في أن تذوّب الشوكولاتة والزبدة على حرارة 50 درجة مئوية، يُخفق البيض والسكر بخلاط كهربائي حتى يصبح المزيج أبيض اللون، تُضاف الشوكولاتة السائلة إلى الخليط يليها الدقيق المنخول، تُخفق المكونات بعضها مع البعض الآخر للحصول على مزيج متجانس القوام، يوضع المزيج بنسبة 3/4 في قوالب فردية تم دهنها مسبقاً بالزبدة والدقيق، تزيّن القوالب بالبندق المسحوق، تُخبز في الفرن على حرارة 190 درجة مئوية لمدّة 5 دقائق، يتم إخراجها من الفرن وتُترك لتبرد لمدة 5 دقائق، ثم تُنزع من القوالب وتقدّم ساخنة.

“لا مونتي كارلو”

لتحضير “لا مونتي كارلو” تكفي عشرة أشخاص سوف تحتاجون:

سلطعوناً ملكاً

أربع قطع من الخس

ثمان قطع طماطم بيكاديللي

30 غراماً من جبنة موزاريلا

قطعتي أفوكادو

جمبري 200 غرام

باقة جرجير

جبنة بارميزان 12 قطعة

قطعة خبز سردينيا

الكمأة 4 غرامات

أربع رشات من فلفل إسبليت

أربع رشات من الكاري

خل شيري 30 مل

وزيت زيتون 90 مل.

وخلال عملية التحضير اغسلوا وقلّموا الخس، مع تقسيمه والطماطم والموزاريلا إلى أربع قطع عمودية. عليكم بعدها بغسل الأفوكادو، وإزالة الحفرة مع الحفاظ على القشرة، ثم قطع كل نصف إلى خمسة أجزاء وإزالة الجلد.

يقلى السلطعون الملك ممزوجاً بالكاري وزيت الزيتون، بعدها عليكم بمزج خل شيري بالملح والفلفل مع زيت الزيتون، ويتبل بالملح والفلفل مع صلصة الخل.

وفي النهاية يتم ترتيب هذا الخليط بشكل متناغم على الطبق، وإضافة حلقات البارميزان، وريكيت صغير، خبز سردينيا، رقاقات من فلفل إسبليت، والكمأة المفرومة.

كعكة الليمون

أما مكونات كعكة ليمون واحدة فهي:

105 غرامات من دقيق T55

خميرة الخبز 3 غرامات

سكر ناعم 100 غرام

بيض كامل 100 غرام

زبدة 50 غراماً

قشر الليمون 10 غرامات

حليب 30 غراماً

مكعبات الليمون المسكرة 50 غراماً

ومكونات الشراب:

200 غرام ماء

سكر ناعم 50 غراماً

وعصير ليمون 100غرام.

وخلال عملية التجهيز اخفقوا البيض والسكر والقشر معاً، ثم اخلطوا الكل. أضيفوا الدقيق المخلوط مسبقاً مع مسحوق الخبز، امزجوا الخليط بخفّاقة، وأضيفوا الحليب ومرهم الزبدة والليمون المسكر.

هنا تضاف الزبدة والدقيق في قالب كيك، وتُسكب في القصدير وتُخبز عند 200 درجة مئوية، ثم تُخفض حرارة الفرن إلى 160 درجة مئوية لحوالي 30-40 دقيقة. ولتحضير الشراب يُغلى الماء والسكر ويُضاف عصير الليمون ويُترك جانباً.

بعد ذلك يتم وخز وسط الكعكة بسكين للتحقق من أنها جاهزة، ثم تزال الكعكة ويتم نقعها في الشراب عند 50 درجة مئوية. دعوها تبرد قبل تذوقها.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض