الداخلية: خدمة جديدة تسمح لحاملي الإقامة المؤقتة بالعودة لإقاماتهم السابقة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأربعاء أن قطاع شؤون الإقامة بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أطلق خدمة إلكترونية جديدة تسمح لحاملي الاقامة المؤقتة وفق المادة (14) بالتحويل والعودة الى إقاماتهم السابقة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن الخدمة لتجديد الإقامة العادية للحاصلين على الإقامات المؤقتة التي تنتهي بتاريخ 31 أغسطس 2020.

وأضافت أنه إمكان الكفلاء وأصحاب العمل تحويل مكفوليهم الى إقاماتهم العادية التي تسبق حصولهم على الإقامة المؤقتة بعد توفير الإشتراطات الازمة لكل نوع من أنواع الإقامة وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية (أونلاين) على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (www.moi.gov.kw).

وبينت أن الخدمة تأتي في إطار عملية التطوير المستمرة بجميع القطاعات الخدمية بالمؤسسة الأمنية تسهيلا على المواطنين والمقيمين وتوفيرا للوقت والجهد وسرعة إنجاز المعاملات.

ودعت الوزارة جميع المستفيدين من هذه الخدمة الى سرعة التسجيل في موقع الوزارة واتباع الخطوات الازمة لتحويل إقامات مكفوليهم من مؤقتة الى إقاماتهم الفعلية دون الحاجة لانتظار فتح إدارات شؤون الإقامة.

شاهد أيضاً

«الداخلية» تطرح خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر تطبيق سهل

طرحت وزارة الداخلية خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض