الحكومة الفرنسية تدعم قطاع الطيران بـ 17 مليار دولار

(كونا) – اعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير اليوم الثلاثاء خطة لدعم قطاع صناعة الطيران الذي تأثر بأزمة تفشي فيروس (كورونا المستجد) بقيمة 15 مليار يورو (نحو 17 مليار دولار).
وقال لومير في مؤتمر صحفي أن سيتم تخصيص مبلغ 5ر1 مليار يورو (7ر1 مليار دولار) من الأموال العامة خلال السنوات الثلاث المقبلة للأبحاث والتطوير للوصول في عام 2035 إلى إنتاج طائرة محايدة الكربون.
واضاف انه سيتم انقاذ صناعة الطيران لتصبح أكثر قدرة على التنافس وأقل تسببا للتلوث من خلال تطوير الطائرة التي تحافظ على البيئة مستقبلا.
واوضح انه سيتم انشاء صندوق استثمار بقيمة 500 مليون يورو ليصل إلى مليار يورو بهدف دعم الشركات التي تواجه صعوبات بالاضافة الى صندوق دعم آخر لتحديث أداة الإنتاج بقيمة 300 مليون يورو.
وأكد لومير انه لولا تدخل الحكومة لفقد ثلث العاملين وظائفهم في قطاع الطيران الذي يعمل فيه حوالي 300 الف شخص داعيا الصناعيين إلى القيام بكل ما في وسعهم “لتجنب التسريح التعسفي”.
ومن المتوقع ان تستاثر الخطوط الجوية الفرنسية بحصة الاسد من قيمة خطة الدعم الحكومية وبمبلغ يصل الى سبعة مليارات يورو على شكل قروض مباشرة أو قروض مصرفية.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض