فريق كوبي متخصص يضم 300 طبيب وممرض يصل البلاد خلال 48 ساعة

كشفت مصادر مطلعة أنّ فريقاً طبيّاً من كوبا سيصل إلى البلاد خلال 48 ساعة، للمساعدة ومساندة الفرق الطبية في مكافحة فيروس «كورونا».
وأوضحت المصادر أنّ الفريق الطبي المكون من 300 طبيب وممرض سيصل إلى البلاد على الأرجح غداً الخميس بعد إنهاء كل الإجراءات ذات الصلة بهذا الشأن، مشيرة إلى أنه يضم كوادر طبيّة وتمريضية متخصّصة في العناية المركزة، والتي ستعاون الفرق الطبية في أداء مهمتها، علماً أن كوبا أرسلت فرقاً طبية إلى إيطاليا ودول أخرى عدة تعاني من انتشار وباء «كورونا».
من جهة أخرى، وفي اتجاه معاكس لمؤشر التعافي الذي تشهده الكويت، من حيث انخفاض عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد مقارنة بارتفاع مطرد في عدد المتعافين الذي وصل إلى نصف عدد الإصابات المسجّلة في البلاد، شهد تسجيل الإصابات بالفيروس في صفوف المواطنين الكويتيين ارتفاعاً تصاعدياً لافتاً خلال أسبوع، حيث تصدّروا قائمة جنسيات المصابين في ستة من الأيام السبعة الماضية.
فمنذ يوم الأربعاء الماضي وحتى أمس الثلاثاء، شهد تسجيل حالات الإصابة بين المواطنين ارتفاعاً تصاعدياً بشكل ملحوظ، مقابل الإصابات عند الجنسيات الأخرى التي كانت تشهد أرقاماً كبيرة، كالهندية والمصرية والبنغالية، فقد شهدت الأيام السبعة تسجيل 6074 إصابة، منها 1769 في صفوف الكويتيين، بنسبة 29.1 في المئة.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض