الرئيسية » الرياضه » ما هو عنصر الحسم في مستقبل سيسوكو مع «الكويت»؟

ما هو عنصر الحسم في مستقبل سيسوكو مع «الكويت»؟

ينتظر أن تحسم إدارة كرة القدم في نادي الكويت، خلال الأيام المقبلة، مصير لاعب خط الوسط الفرنسي عبدالواحد سيسوكو سواء بالابقاء عليه في الموسم الجديد أو الاستغناء عنه.
ووقع سيسوكو (30 عاماً) عقداً مع «العميد» قبل انطلاق الموسم الراهن، يمتد حتى صيف العام 2021، غير ان الادارة قد تعيد النظر في مسألة استمراره حتى نهاية العقد.
ولم يقدم «عبدول» ذو الاصول المالية الأداء المنتظر منه مع «الابيض» في الموسم الجاري الذي تم ترحيل ما تبقى منه الى سبتمبر المقبل بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس «كورونا» المستجد في البلاد، وظهر في عدد من المباريات بمستوى لا يتناسب مع طموحات القائمين على الفريق ولا مع السيرة الذاتية التي يتمتع بها وشجّعت الادارة على التوقيع معه لموسمين بدلاً من موسم واحد كما اعتادت مع غالبية اللاعبين الاجانب الذين ارتبطت بهم في المواسم الاخيرة.
وخلال مشاركاته مع «الابيض» هذا الموسم، لم يحقق اللاعب الفارق المنتظر خاصة في الاستحقاقين الخارجيين، دوري ابطال آسيا وبطولة الاندية العربية واللذين ودعهما الفريق مبكراً جداً.
وتركز ادارة «الكويت» في اختياراتها للاعبين الاجانب على مدى التأثير الذي يحدثه الوافد الجديد على الاداء في البطولات الخارجية بصورة اكبر وذلك لاعتبارات تتعلق بتفوق الفريق محلياً من الناحية الفنية على غالبية الخصوم، باستثناء القادسية والسالمية اللذين يعتبران المنافسين الاقوى بالنسبة له.
ويرتبط قرار الاستغناء عن سيسوكو او الابقاء عليه بعاملين مهمين هما وجود اللاعب البديل الذي يمكنه تقديم اضافة اكبر من تلك التي كان يقدمها «عبدول»، والثاني توفر عرض جيد لاستعارة اللاعب الفرنسي بحيث لا يتحمل النادي اي اعباء مالية.
معلوم ان «العميد» يضم ايضاً العراقي امجد عطوان الذي يشغل هو الآخر مركز الوسط المتأخر، بالاضافة الى الدوليين طلال الفاضل المعار من كاظمة وشريدة الشريدة، ويوسف الخبيزي.
ولعب سيسوكو لأندية معروفة حيث بدأ مسيرته مع نادي مسقط رأسه في فرنسا، تروا، قبل أن يشتري أودينيزي الايطالي بطاقته الدولية في العام 2011، ويعيره الى استاد بريست الفرنسي، وهيروكليز وغرناطة الإسبانيين.
وفي العام 2015، تحرّر من تعاقده مع أودينيزي لينضم، في صفقة انتقال حر، الى ريال مايوركا الاسباني، ومنه الى بلدية آكهيسار سبور التركي ليخوض معه المواسم الثلاثة الأخيرة.
وكان آخر ظهور له مع الأخير عندما خسر أمام غلطة سراي 1-3 في المباراة النهائية لكأس تركيا، في 15 مايو الماضي، قبل ان يوقع لـ«الكويت» في يوليو إبّان تواجد الاخير في تشيكيا لخوض معسكر اعدادي للموسم الراهن.

شاهد أيضاً

تشيلسي يرصد 100 مليون يورو لضم حارس أتلتيكو مدريد

كشفت صحيفة “ديلي ميرور” الثلاثاء أن نادي تشيلسي الإنجليزي يسعى للحصول على خدمات الحارس السلوفيني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *