تقرير: السعودية تخطط لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي لضمان نجاح صفقة نيوكاسل

تخطط المملكة العربية السعودية للحصول على حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز، لتحييد المخاوف بشأن رعايتها القرصنة على حقوق بث المباريات التي أخرت الموافقة على عرضها لشراء نادي نيوكاسل يونايتد، بعد شكوى قطرية حول الأمر.

ومن المقرر أن يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة في المملكة على حصة 80 % من نادي نيوكاسل يونايتد كجزء من عملية استحواذ بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني على النادي المنافس في الدوري الممتاز.

وبحسب صحيفة ميرور، لا يزال السعوديون يعتقدون أن العودة للمسار الصحيح للصفقة بات قريبا للحصول على الضوء الأخضر من رابطة الدوري التي تختبر قدرات الملاك الجدد المحتملين.

هل يمنح نيوكاسل يونايتد فرصة جديدة لنجم يوفنتوس في الدوري الإنجليزي؟
صحيفة: بنيتيز يريد العودة لتدريب نيوكاسل ويحدد اللاعبين المطلوبين
وتخضع الصفقة المقترحة حاليا للتدقيق بغرض التأكد من أهلية الملاك الجدد قانونيا وماليا للانضمام لملاك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت تقارير بريطانية قد أكدت أن الرابطة ستمنح الضوء الأخضر للصفقة.

وذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية أنه من المقرر إعادة التفاوض على صفقة البث الخاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام المقبل قبل انتهاء عقد شبكة beIN Sports القطرية لمدة ثلاث سنوات بمبلغ 500 مليون جنيه إسترليني، والذي ينتهي في عام 2022.

ويعتقد السعوديون أن لديهم القدرة المالية للتغلب على منافسهم في قطر لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز وبالتالي التخلص من معوقات شراء نيوكاسل.

ولا يزال قطب الإعلام الأمريكي هنري موريس مستعدا للتدخل وشراء نيوكاسل إذا تم رفض العرض المدعوم من السعودية.

وبحسب ما ورد، فإن موريس جاهز بعرض منافس للسيطرة على النادي العريق، بعد أن تحدث بالفعل مع المالك مايك آشلي قبل أن تطرح أماندا ستافيلي، التي تقود العرض السعودي، شراء النادي.

وتصر مصادر قريبة من رجل الأعمال الأمريكي على أنه يراقب التطورات باهتمام، لكنه لن يعلق، في حين أن فترة بحث العرض السعودي لا تزال مستمرة.

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض